fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة الإسكندرية”: 103 وحدات طب أسرة معتمدة في المحافظة

دكتور نيوز- متابعات
قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن عدد وحدات طب الأسرة التي قامت إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بتهيئتها للاعتماد من الهيئة المصرية للاعتماد خلال عام 2016 بلغ 31 وحدة بنسبة نجاح 100% حصلت منها 8 وحدات على اعتماد لمدة سنة واحدة فى حين حصلت 23 وحدة على اعتماد لمدة سنتين ليصل إجمالى عدد وحدات طب الأسرة المعتمدة حاليا إلى 103.
وأضاف حجازي في تصريح، اليوم الخميس، الفترة القادمة سيتم تهيئة مستشفى الحميات والكبد والجهاز الهضمى بالإسكندرية للاعتماد، حيث بلغت نسبة تطابق المستشفى مع المعايير المصرية للاعتماد 83% فى مقابل نسبة تطابق 72% خلال عام 2015 و53% خلال عام 2014.
وأعلنت الدكتورة ميراندا موريس مدير إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، فى بيان صادر عن الإدارة حول حصاد نشاطها خلال عام 2016 نجاح الإدارة فى تطبيق عدد من مشروعات تحسين الجودة بالمستشفيات والوحدات منها مشروع تحسين التسجيل الطبى، ومشروع تحسين سلامة المرضى بالمستشفيات من خلال عمل لجان لسلامة المرضى بالمستشفيات وتدريب العاملبن على معايير السلامة وتطبيق مشروع ترمومتر سلامة المرضى فى خمسة مستشفيات، وكذلك بدء تطبيق مشروع الجودة اليابانى 5S-Kaizen-TQM بمستشفى العامرية العام.
وأضاف البيان أنه تم خلال عام 2016 تدريب أعداد كبيرة من الصيادلة على معايير الدواء، وتدريب التمريض على معايير التمريض وسلامة المرضى، وتدريب أطباء الأسنان على أدوات تحسين الجودة.
وأكد البيان أن هذه المشروعات التدريبية مستمرة خلال 2017 لتشمل مجالات أخرى من مجالات الجودة وأعداد أكبر من العاملين بالصحة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى