fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة البرلمان» ترفض قانون يمنع الأطباء والصيادلة من الجمع بين العمل الحكومي والخاص

كتب – محمد حمدي:

رفضت لجنة الصحة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مجدي مرشد، مشروع القانون الذى تقدم به النائب بسام فليفل و60 أخرين، بشأن تطوير منظومة مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، ينص على منع الأطباء والصيادلة من الجمع بين العمل فى المستشفيات الحكومية والعيادات المراك الخاصة.

وصوت 10 أعضاء من أصل 17 عضوًا باللجنة، لصالح رفض مشروع القانون، متحفظين على ما جاء فى مشروع القانون بشأن منع الأطباء والصيادلة الذين صدرت لهم تصاريح مزاولة المهنة فى العيادات والمراكز الخاصة، من استكمال عملهم فى الحكومة حال تمسكهم بالعمل الخاص، والتزامهم بتقديم استقالتهم من وزارة الصحة ومستشفيات الجامعة، وعدم الجمع بين العمل الخاص والحكومى.

وقال النائب حسنى حافظ، إن تطبيق مثل هذا الاقتراح يؤدى الى حرمان المستشفيات الحكومية والجامعية من الكفاءات والخبرات، فيما دافع النائب بسام فليفل عن مقترحه، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يكفل للأطباء كادر يوفر لهم حياة كريمة.

فيما اقترح النائب إيليا باسيلى خلال الاجتماع، زيادة عدد سنوات الدراسة بكليات الطب إلى 10 سنوات بدلاً من 7، مشيرًا إلى أن مدة دراسة الطب فى الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى 12 عامًا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى