fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة البرلمان» تكرم طبيبين.. ومشادات بين النواب والوزير‎

كتب – محمد حمدي
كرمت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور مجدي مرشد، بحضور الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة كل من الدكتور محمد ظريف، مدير مستشفى العلمين بمرسى مطروح، ومحمد عبد الله، مدير مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، فيما أكد «مرشد» بأن التكريم يعد تقليد جديد للجنة بخلاف دورها الرقابي والتشريعي.

فيما رفض الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، السماح لأعضاء لجنة الصحة بالمناقشة حول المشكلات التي يعاني منها القطاع الطبي، بدعوى أنه على موعد مع رئيس مجلس الوزراء، الأمر الذي دفع النائب حسني حافظ، بالقول: “يا معالي الوزير مطالب الشعب أهم من رئيس الوزراء”.

ورد عماد الدين، بالقول: «إذا كنت بتقول مطالب الشعب أهم من رئيس الوزراء، لماذا لم تنفذوا طلبي بالانتهاء من القانون الخاص بالتأمين الصحي، وزيادة الضريبة على السجائر»، مما دفع «مرشد» بالقول: «نرفض اتهامنا بالتقصير»، مشيرا إلي أن القانون لدى لجنة التعليم العالي.

ووصف النائب عبد الحميد الشيخ، مستوى خدمة القطاع الطبي في محافظة المنوفية بـ”السيء للغاية”، قائلا: “عندما زرت مستشفى تلا المركزي جالي اكتئاب من اللي شفته»، وأشار إلى أن مدراء المستشفيات بالكامل في حاجة للتغيير، كما طالب الوزير بسرعة التدخل لإنقاذ المحافظة من حالة التدهور الصحي.

وأشاد وزير الصحة بالمكرمين، قائلا إن مدير مستشفى الحسينية، واحدا ممن سبق وأدانتهم النيابة الإدارية، لافتا إلي أن أحد النواب اشتكي من مدير المستشفي في الوقت السابق، إلا أن نفس النائب جاء ليشكرني علي آداء مدير المستشفى.

وأشار الوزير إلي أن هناك مجموعة من مديري المستشفيات يعملوا بأقل القليل، ويقدموا الخدمة للمواطنين، وأوضح أن هناك إعلان لتغيير 27 مدير شؤون صحية وسيتم الاعتماد على السير الذاتية وخبراتهم.

وتابع: أنه أثناء زيارة له في محافظة الأقصر رأي مستشفى أمام منزل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بها 4 أطباء فقط، في حين أن القوى الفعلية تتجاوز الـ100 طبيب، مشيرا إلي أنه عندما تحدث مع مدير المستشفى عن وجود الطبيب، فرد أن الأطباء تحت الطلب، إلا أن تساءل كيف سيكون أطباء النساء تحت الطلب.

ووجه النائب ضياء الدين داوود، كلامه لوزير الصحة، أن الوزارة حققت مع الدكتور أسامة نعمان مدير مستفي بدمياط لكشفه عن الفساد ورغبته في تطوير منظومة الصحة بالمستشفي، فرد الوزير: جائني 35 طلب بالتحقيق معه لأنه يشتم طاقم العمل بالمستشفى».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى