fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة الدقهلية تعلن عن اكتشاف حالات طبية نادرة من العرق الدموي

 

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية تحت إشراف سعد مكى وكيل الوزارة عن قيام فريق من الأطباء بمستشفى المنصورة الدولى بقيادة الدكتور عبد الوهاب السعدنى رئيس قسم الأطفال ومدرب الزمالة بالمستشفى عن اكتشاف حالتين نادرتين من العرق الدموي.

 

وأضاف أن تلك الحالة يعرق الإنسان فيها دم حيث يفرز الدم مع العرق من الجبهة والأظافر والسرة والأسطح الجلدية والغشاء المخاطي والدموع وتعتبر من الحالات النادرة على مستوى العالم ولا تتكرر على مر العصور ولا يراها الأطباء إلا نادرا وتم تشخيصها بالمستشفى وإعطاؤها العلاج المناسب وشفاؤها تماما.

 

ومن ناحيته أكد الدكتور عبد الوهاب السعدنى ان المستشفى استقبلت طفلا وهو أحد الحالتين من الشرقية وتبين أنه يخرج دم من الجبهة والأذن والعين وفتحات الأنف والاقدام والكفين والأظافر وبتشكيل فريق طبي وفحص الطفل تبين عدم وجود نقص فى الصفائح الدموية أو وظائف الصفائح الدموية مع وجود معدلات التجلط والنزف ووظائف الكبد والكلى طبيعية.

 

وأضاف أنه بالفحص الدقيق تبين أن سبب تلك الدماء هو أن الشعيرات الدموية التي تغذي الغدد العرقية تنزف داخل عدد الغرق فيخرج العرق عبارة عن دم مضيفا أنه تم تشخيص الحالة جيدا وتم علاجها هم طريق أدوية بسيطة مثل إندرال ومسح بالأتروبين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى