fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة الدقهلية: ضبط أدوية منتهية الصلاحية بمنشآت طبية

ضبطت مديرية الصحة في محافظة الدقهلية، كميات كبيرة من الأدوية والكيماويات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية خلال المرور على 6 منشآت طبية خاصة ما بين معامل، ومراكز طبية بمدينة بلقاس.

وأوضح بيان المديرية الصادر اليوم الإثنين، أنه بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، وبناء على توجيهات محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إدارة العلاج الحر بالمديرية لتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة.

تشكلت لجنة من العلاج الحر، ومفتشة من الإدارة الصحيه ببلقاس ولجنة من مكافحة العدوى، ومأمورة ضرائب، وتم المرور على 6 مراكز طبية غير مرخصة داخل مدينة بلقاس.

أسفر التفتيش عن رصد 6 أماكن غير مرخصة، وبداخل مركز طبي غير مرخص 3 لولب نحاسي خاص بوزارة الصحة، و26 صنف عينات طبية مجانية، و4 أصناف حيازة أدوية مسجله بوزارة الصحة في مكان غير مرخص.

كما تم ضبط معمل طبي غير مرخص ببلقاس وتم العثور على 60 علبة تحتوي أمبولات مجهولة المصدر، ومستوردة، و17 ختبار حمل منتهي الصلاحية، و3 أصناف كيماويات خاص منتهي الصلاحية، ومعمل أخر غير مرخص به 40 صنف من الأدوية منتهية الصلاحية و6 طعم أنفلونزا منتهي الصلاحية.

تم التحفظ علي المضبوطات وتسليمها إلى لجنة العلاج الحر لتحرير المحاضر اللازمة، طبقا لقانون الصيدلة 127 لسنة 1955 وقانون المنشآت الطبية.

وأكد الدكتور سعد مكي، أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى