fbpx
أهم الأخبارالأدوية

صحة الشرقية: تشميع صيدلية وضبط ٤٠ صنف دوائي منتهي الصلاحيه 

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، عن غلق وتشميع إحدي الصيدليات إداريًا، وضبط كميات من الدواء منتهي صلاحيته، ومجهول المصدر، وبعضها غير مسموح بتداولها في الأسواق خلال حملات رقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن إدارة التفتيش الصيدلي شنت عدة حملات على مدن المحافظة بالاشتراك مع مديريتي التموين والطب البيطري ومباحث التموين، وأسفرت عن التحفظ على مئات الأدوية لعدم صلاحيتها أو تصنيفها جدول مخدرات، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف وكيل الوزارة إن الحملة حررت محضرا ضد صيدلية، وذلك لوجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية خارج الثلاجة ووادوية ممنوع تداولها خارج الصيدليات وأخري مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وادوية غير مسجلة بوزارة الصحة، وضبط 40 صنف دواء منتهي الصلاحية ومجهول المصدر وغير مسموح بتداوله في الأسواق.

حررت الحملة أيضا محضر ضد صيدلية أخري، وإتهام مالكها بوجود أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وادوية غير مسجلة بوزارة الصحة ووجود اصناف يتم حفظها بدرجة حرارة غير مناسبة، والتحفظ على 29 صنف دواء منتهي الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان وممنوع تداولها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى