fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة القاهرة»: عيادات الأسرة مغلقة لرفض الأطباء والتمريض العمل بها

 

قال الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، إن عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة في القاهرة، لا تعمل بسبب عزوف الأطباء والممرضات عن العمل بها، وذلك بسبب ضعف المقابل المادي.

ولفت الخطيب، خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بمقر محافظة القاهرة، برئاسة المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إلى أن العيادات التي تعمل في هذا التخصص تابعة للجمعيات الأهلية فقط.

من جانبه، أعرب محافظ القاهرة، موجّها حديثه لوكيل وزارة الصحة، عن استيائه من عدم تشغيل عيادات تنظيم الأسرة، لافتا إلى أنه سيخاطب الدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة والمجلس القومي للسكان، لمطالبتهم بالبت في الأمر، وعرضه على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، للبحث عن حل للمشكلة.

وأكد المهندس عاطف عبدالحميد، أن الارتقاء بحياة السكان يأتي على رأس أولويات المحافظة قريبا، موضحا أن الأمر سيظهر واضحا من خلال التعداد السكاني الذي يتم إعداده الآن من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأوضح محافظ القاهرة، أن التنمية السكانية تعني كيفية النهوض بمستوى السكان في جوانب الحياة كافة، وليس فقط فيما يتعلق بتحديد النسل كما يعتقد البعض.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى