fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة القليوبية»: خطة لسد العجز فى أسرة العناية وحضانات الأطفال

قال الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد وافق على خطة زيادة عدد أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال المبتسرين لسد العجز الصارخ في كثير من المستشفيات والمراكز الطبية على مستوى المحافظة.

وأضاف في تصريح صحفي: “لدينا 368 غرفة عناية مركزة منها 153 يتبع القطاع الخاص و259 حضانة منها 102 للقطاع الخاص ونستهدف من خلال الخطة الجديدة رفع أسرة العناية إلى 468 والحضانات إلى 359 بسبب الحاجة الماسة لكثير من المرضى الذين يعانون الأمرين في البحث عن غرفة عناية مركزة أو حضانة”.

وأوضح أن هذه الخطة سوف تسير بالتوازي مع تطوير 5 مستشفيات حكومية على مستوى القليوبية باستثمارات 380 مليون جنيه بالقناطر الخيرية وكفرشكر والخانكة وشبين القناطر وبنها.

أضاف: “نسعى خلال المرحلة المقبلة لدراسة إنشاء مركز متخصص للعناية المركزة وآخر للحضانات ليكون أول مركز من نوعه بالإقليم ويجري حاليا تحديد الموقع وتدبير الاعتمادات المالية المطلوبة”.

وتابع: “لا توجد لدينا مشكلة في مراكز غسيل الكلي حيث يوجد لدينا نحو 1021 وحدة غسيل كلوي بخلاف 1379 بالمراكز الطبية الخاصة في حين أن إجمالي حصر مرضى الكلي بالمحافظة لا يتجاوز 2500 مريض”.

أشار إلى أنه يجري إعداد خريطة رقمية متخصصة تتضمن بيانات أسرة العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية بالمديرية بحيث يتم اللجوء إليها في حال طلب أي مريض وتوفير الخدمة للحالة وبيان توافر وجود أسرة من عدمه للتيسير على المرضى وعدم التنقل بين المستشفيات للبحث عن سرير عناية مركزة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى