fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة المنوفية: تخصيص أسرة عناية متوسطة لحالات اشتباه كورونا للأطفال

قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إنه تم تخصيص أسرة عنايات متوسطة لحالات اشتباه الكورونا للأطفال في مستشفيات (قويسنا _أشمون _ سرس الليان _منوف) وتجهيز هذه العناية لتكون بمثابة عناية متخصصة للأطفال.

وأكد على ضرورة موافاة المديرية ببيان بأسرة كل مستشفى والتنسيق من خلال إدارة الطوارئ وإدارة العلاجي وتقديم الخدمات اللازمة لهم والتأكيد على كيفية استلام الأكسجين.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عبر الفيديو كونفرانس مع مديري المستشفيات.

وشدد على ضرورة التاكيد على رفع درجه الاستعداد لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وأن يراعى كل مدير في المستشفى التابع له ضرورة وجوده أو وجود من ينوب عنه، بالإضافة إلى ضرورة التواجد الإداري لجميع الفرق الطبية والانضباط الاداري سواء من مدير المستشفى أو من ينوب عنه والذي يستتبعه بالضروره انضباط من جميع العاملين بالمستشفى حيث يجب أن تتم تغطية فترات العمل على مدار 24 ساعة في كل مستشفى وأن يكون الأداء الفني مسؤولية مشتركة بين مدير المستشفى مع رؤساء الأقسام مع ضرورة التأكيد على مجانية خدمات الطوارئ بالاستقبال وضرورة فحص الحالات جيدا في الاستقبال.

وأكد على رؤساء الطب العلاجي تشكيل لجنة للمرور على المستشفيات وتفعيل لجنة الأكسجين ومتابعة هذا التفعيل بإشراف دكتور محمد النشار، والدكتورة منال سعفان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى