fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة النواب توصي “الصحة” بتكليف الصيادلة دفعة 2018 بالكامل وجدول زمني لـ2019

قال النائب أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة حسمت أزمة تكليف الصيادلة التى تلقت بشأنه العديد من طلبات الإحاطة، وذلك بإلزام الحكومة استكمال إجراءات تكليف الصيادلة لدفعة 2018، مع وضع جدول زمنى بشأن تكليف دفعة 2019 وإخطار البرلمان بشأنه خلال أسبوعين.

وأكد حاتم على أن قرار اللجنة أنه سوف يتم حصر كل دفعة 2018 كاملة وتكليفها، وإعداد جدول زمنى للمتبقى من 2019 كاملة طبقا لهذا الجدول، ويقدم للجنة خلال أسبوعين، عمل التظلمات لمن تم تكليفهم فى أماكن بعيدة.

وشهد اجتماع اللجنة، اليوم، مناقشات واسعة حول استمرار أزمة تكليف الصيادلة منذ دفعة 2018 حيث رفض الدكتور أشرف حاتم حضور عددا من الصيادلة الذين حضروا بالفعل إلى مقر المجلس بصحبة عددا من الأعضاء، وطالبهم بالخروج من القاعة المخصصة لعقد الاجتماع، وهو ما أحدث حالة من البلبلة داخل القاعة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتاب بعض الأعضاء الغضب بسبب عدم حضور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد الاجتماع البرلمانى المهم، والمخصص لمناقشة أكثر من 30 طلب إحاطة حول استمرار هذة الآزمة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى مساعد وزير الصحة والسكان، أن هذا الاجتماع هو رسالة واضحة للرأى العام بشأن العلاقة المؤسسية بين البرلمان والحكومة مبينا إلى وزارة الصحة تحترم مجلس النواب باعتباره أحد الأدوات الرئيسية للدولة المصرية ويعبر عن مطالب الشارع المصرى.

وأشار الدكتور أحمد السبكى إلى أن الحكومة أتت ببعض المبادرات التى تحفظ للحكومة بعض المكتسبات الاقتصادية، كما يعطى دلالة للرسائل الإيجابية المعروضة حول المشكلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى