fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق للتحاليل الطبية يديره عاطل منتحل صفة طبيب ببني سويف

أغلقت مديرية الصحة ببني سويف، ممثلة في إدارة العلاج الحر، مركزًا للتحاليل الطبية بمدينة بني سويف، يديره “دبلوم تجارة” منتحل صفة طبيب، بالشمع الأحمر، وتم تحرير 5 محاضر أخرى لمنشآت طبية.

انتحل صفة طبيب وقام بعمل تحاليل للمرضى

قال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، في بيان له اليوم، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية، بالتنسيق مع مباحث التموين، قامت بحملة للتفتيش على المنشآت الطبية، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مركز للتحاليل الطبية يديره عاطل عن العمل، ويحمل شهادة دبلوم تجارة، منتحل صفة طبيب، ويقوم بعمل التحاليل الطبية للمترددين على معمل التحاليل، وعلى الفور داهمت الحملة المعمل، وقامت بتحرير محضر بالواقعة.

5 محاضر لعيادات خاصة ومركز علاج طبيعي

وأضاف وكيل الوزارة، أن الحملة التفتيشية حررت 5 محاضر أخرى، من بينها محضر لمركز علاج طبيعي، و4 عيادات خاصة، بينهم عيادة أسنان تم إغلاقها لإدارتها بدون ترخيص.

كما تم التحفظ على أدوية، ومستلزمات طبية مخالفة، منها سرنجات مستخدمة، وأنابيب اختبار خاصة بالتحاليل الطبية، ويتم التخلص منها بطريقة غير آمنة، مع وجود آلات جراحية غير معقمة، مما يساهم في انتشار الأمراض والأوبئة، ومخالفة قانون البيئة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتحريز الأدوية والأجهزة الموجودة، والأدوات الجراحية، وتحرير المحاضر اللازمة.

هذا وتكثف وزارة الصحة جهودها في الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية “الخاصة” بنطاق المحافظة، وتضرب بيد من حديد ضد المخالفين، ضمانًا لتقديم خدمة طبية آمنة، وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى