fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة بني سويف: لدينا 58 طبيبا يخدمون 179 وحدة صحية

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة النائب أشرف حاتم، رئيس اللجنة طلب إحاطة مقدما من النائب حسام العمدة، بشأن تدنى مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فى الوحدات الصحية، وتحول بعضها لمبان خاوية بمركز سمسطا بمحافظة بنى سويف، نتيجة عجز الأطباء، مقترحا الاستعانة بعدد من الأطباء فى المستشفيات المركزية التي تحولت لمستشفيات عزل بعد غلق العيادات الخارجية للعمل فى الوحدات الصحية لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وقال محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، خلال الاجتماع قائلا: “يوجد لدينا 179 وحدة ريفية، فى الوقت الذى يوجد 58 طبيبا موزعين على هذه الوحدات، كما يتم عمل انتداب فى الوحدات فى المركز القروي الرئيسى على مدار الأسبوع ليغطى يومين أسبوعيا، وهناك بالفعل نقص فى عدد الأطباء، ولكن هذا لا يؤثر على تقديم الرعاية والخدمة الطبية اللازمة، سواء التطعيمات، خدمات طب الأسرة، صرف الألبان”.

وكشف يوسف أن هناك بعض المواطنين حاول أن يجد مخرجا لهذه الأزمة من خلال التعاقد مع مجموعة من الأطباء بعد سن المعاش على أن يتحمل راتبهم الشهرى على نفقته الشخصية، وحاولنا أن نجد لها مخرجا قانونيا، ولكن على للأسف لم أجد أطباء، على الرغم أنى عرضت 10 آلاف جنيه شهريا كراتب”.

وقال شعراوي عبدالمنعم، الممثل عن وزارة التخطيط، إن المحافظة مخصص لها اعتمادات مالية ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى لتطوير المنظومة، وذلك فى إطار الجهود المبذولة للنهوض بالمنظومة الصحية.

من جانبه، قال وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير وتجديد وإنشاء عدد من الوحدات الصحية بالمحافظة، بالإضافة لتجهيز 11 مركزا لطب الأسرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى