fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة قنا تعلن بدء الترشيح للبعثة الطبية لموسم الحج

أعلن الدكتور راجي تاوضروس ، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن بدء الترشيح للبعثة الطبية المصرية خلال فريضة الحج القادم، وذلك وفقا للشروط الآتية:

– أن يكون المرشح من العاملين المعينين في وزارة الصحة والسكان ووحداتها وهيئاتها والجهات التابعة لها.

– أن يكون قد مضى على تعيينه 10 سنوات على الأقل في شهر 22/6 ما عدا الصيادلة والأطباء يكون قد مضي على تعيينهم خمس سنوات على الأقل في 22/6.

– أن يكون المرشح على رأس العمل ولم يحصل على أي أجازات بدون مرتب أو العمل جزء من الوقت أو منتدب أو معار خارج وزارة الصحة والسكان ووحداتها أو هيئاتها أو الجهات التابعة لها خلال آخر خمس سنوات.

– أن تكون التقارير السرية للمتقدم خلال الخمس سنوات الأخيرة بدرجة ممتاز.

– ألا يكون قد وقع على المتقدم أية جزاءات في آخر خمس سنوات بخصم من الراتب.

– الإلتزام بإستيفاء جميع البيانات في طلب الإلتحاق بعضوية البعثة الطبية.

– أن يكون المرشح سليم البنية وفي حاله صحية تمكنه من ءاداء الأعمال المكلف بها وذلك بناء على شهادة لياقة صحية للمرشح صادرة من اللجان الطبية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي تفيد بأنه لائق طبيا لعضوية البعثة الطبية معتمدة ومختومة وعلى أن تتضمن تلك الشهادة ما يفيد بعدم وجود حمل للسيدات المتزوجات الأقل من 50 عاما.

– أن يكون المتقدم للقرعة لم يسبق له الحج عن طريق البعثة الطبية لوزارة الصحة والسكان من قبل أو الحج بأي طريقة أخرى خلال الخمس سنوات السابقة ويستبعد ما دون ذلك.

– يتم الإلتزام بالضوابط والإشتراطات الإضافية التي قد تصدرها السلطات السعودية في هذا الشأن كما يلتزم المتقدم بإستيفاء أي مستندات مطلوبة للتأكد من توافر الإشتراطات التي تطلبها السلطات السعودية
* إذا ثبت عدم صحة البيانات المقدمة باستمارة الترشيح يتم استبعاد المرشح حتى حال فوزه بعضوية البعثة ويعرض للمساءلة.

ياتي ذلك انطلاقا من دور البعثة الطبية المصرية بوزارة الصحة والسكان خلال موسم الحج ومسؤوليتها عن رعاية الحجاج المصريين وقائيا وعلاجيا وكذا حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية، وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى