أحال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أحد أعضاء الطاقم الطبي بوحدة فوكة الصحية التابعة لإدارة الضبعة، للتحقيق بديوان عام المديرية، لتغيبه عن العمل دون سند قانوني.
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة مطروح يحيل طبيب للتحقيق بسبب الغياب عن العمل

 

أحال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أحد أعضاء الطاقم الطبي بوحدة فوكة الصحية التابعة لإدارة الضبعة، للتحقيق بديوان عام المديرية، لتغيبه عن العمل دون سند قانوني.

جاء ذلك خلال جولة أجراها، أمس الجمعة، لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية.

وأكد سالم، أنه لم ولن يتهاون مع أي تقصير في تقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين، موجها الإدارات المعنية بالمديرية بالمتابعة والتواجد الفعال على رأس العمل بجميع وحدات الرعاية الأولية بالمحافظة.

كما أجرى وكيل وزارة الصحة، مرورا مفاجئا على مستشفى رأس الحكمة المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته.

وزار قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة، متابعا الإجراءات الطبية والتمريضية خلال تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وفق معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى والوقوف على مدى جاهزية المستشفى والأطقم الطبية لاستقبال حالات الطوارئ.

كما تابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، سكن الأطباء والفنيين والتمريض، مشددا على ضرورة حسن الاستخدام والحفاظ على التجهيزات الجديدة للسكن.

وتفقد أعمال النظافة بغرف الكشف بالاستقبال والعناية المركزة ومختلف الأقسام، وتلاحظ تدني مستوى النظافة بتلك الأماكن، وجرى توجيه إنذار مشدد لمسؤول النظافة بضرورة رفع مستوى النظافة بأقسام المستشفى والمتابعة من إدارة المستشفى، كما وجه بضرورة تدريب عمال النظافة على أساليب مكافحة العدوي ومعايير الصحة والسلامة المهنية.

واستمع وكيل صحة مطروح، لبعض مرافقي الحالات أثناء المرور للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة، وأكد على توفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، مشددا على الطاقم الطبي والعاملين بضرورة تقديم كافة الرعاية الطبية والنفسية للمرضى وذويهم من أجل تقديم خدمة طبية أفضل لمواطني وزائري مطروح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى