fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“صيادلة الإسكندرية” تحذرمن صفحة على الانترنت تبيع أدوية مجهولة المصدر

حذر  د. محمد أُنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، من وجود إحدى الصفحات المجهولة على الانترنت يطلق عليها اسم (مزمن)، وتقوم ببيع الدواء للجمهور، الأمر الذى يسبب خطورة على صحة المواطنين من الأدوية مجهولة المصدر.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية،في بيان صادر عنه، إن النقابة تلقت العديد من الشكازى من صيادلة الإسكندرية، بوجود صفحة مجهولة على الانترنت تقوم ببيع الدواء للجمهور.

وأضاف البيان:”قامت نقابة صيادلة الاسكندرية على الفور منذ أكثر من 7 شهور بالتحرك المكثف والتنسيق الكامل مع بعض الأجهزة السيادية والرقابية ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة وجهاز حماية المستهلك ومديرية الشئون الصحية والتفتيش الصيدلى بالاسكندرية”.

وتابع البيان:”تبين أن هذا الكيان عبارة عن مجموعة يديرها المدعو (ف. ج .أ) غير المقيد بنقابة الصيادلة، وهذه المجموعة تتحرى أعلى درجات الحرص والحذر فى التعامل عبر صفحات الإنترنت والتعامل مع الجمهور وتوصيل الأدوية بدون أى تراخيص أو رقابة، ويتم إدارة هذه المجموعة فى عدد من المقرات فى دمنهور والإسكندرية (فى منطقة رشدى) ومن ثم تحركت نقابة صيادلة الاسكندرية منذ البداية إلى الآن”.

وأردف البيان:”تم طوال هذه الفترة استدعاء والتحقيق وجمع معلومات مكثفة من بعض الصيادلة داخل النقابة والذين تم استغلالهم من قبل هذه المجموعة، كما تم عمل عدد من عمليات الشراء المباشر مع هذه الصفحة من أجل إثبات هذه الخروقات ومتابعتها”.

واستكمل:”بدأ رصد هذه الصفحة وغيرها بعد تقديم بلاغ عاجل وعدة لقاءات مع رئيس مباحث الانترنت منذ مارس 2020، كما تم تقديم بلاغ و لقاءات مع رئيس جهاز حماية المستهلك بقطاع غرب الدلتا منذ إبريل 2020 ، كما تم مخاطبة الدكتور وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية في ذات الشأن في إبريل 2020″.

وأشار نقيب صيادلة الإسكندرية، إلى أنه تقدم ببلاغ عاجل آخر إلى رئيس نيابة سيدي جابر ضد المدعو (ف. ج. أ) منذ يوليو 2020 ومتابعته وتم التأكد من استغلاله بعض الأماكن في دمنهور و الإسكندرية لهذا الغرض، ثم استمرت اللقاءات والمتابعة مع السيد اللواء رئيس إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا خلال الشهرين الماضيين لما يمثل من جريمة اقتصادية تضر بالامن القومي”.

وأفاد بأنه بعد شهور من المتابعة والتحقيقات والتنسيق الخارجى بين النقابة والجهات، والتحريات الدقيقة والرصد من قبل مباحث الأموال العامة واستخراج إذن النيابة المطلوبة، قامت قوات إدارة مباحث الأموال العامة بقطاع غرب الدلتا تحت إشراف اللواء حسام نبيل مساء أمس السبت 10 أكتوبر 2020 بمداهمة أحد هذه المقرات في منطقة رشدي فى قوة بقيادة العقيد وسام مجدي، العقيد محمد الحمادي، والعقيد أحمد صالح، حيث تم القبض على المدعو (ف. ج. أ) وآخرين حيث يقومون بإدارة هذا النشاط وقد تم التحفظ عليه والعرض على النيابة المعنية، وتتواجد النقابة الآن داخل مجمع النيابات لاستكمال التحقيقات ومتابعته على مدار الساعة ، وسنوالى الزملاء بالتفاصيل.

وتقدم نقيب صيادلة الإسكندرية بخالص الشكر والتقدير للواء حسام نبيل رئيس إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا والقوة القائمة على ما بذلوه من جهود لرصد وضبط هذه المجموعة ونشاطها، وخالص الشكر للجنة الشكاوى ولجان المتابعة بالنقابة والمستشار القانونى بالنقابة وفريق عمل النقابة كاملاً لما تم من جهود، كما نشكر إدارة الصيدلة والتفتيش بمنطقة شرق الطبية على التعاون المعهود فى ذلك، مؤكدًا الاستمرار في العمل مع الزملاء على حماية المهنة وملاحقة كل من يضر بصحة المواطنين.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى