fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“صيادلة القاهرة” تخاطب “الصحة” لاستيراد مسحات كورونا على نفقاتهم

خاطب الدكتور محمد الشيخ، رئيس نقابة صيادلة القاهرة، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للسماح للنقابة باستيراد مسحات طبية على نفقاتهم الخاصة، ودعم الدولة في مواجهة ازمة كورونا ونقص المسحات.

وقال الشيخ في خطابه:”نظرًا لما تتعرض له البلاد من اجتياح لفيروس كورونا ورغبة منا فى تفعيل الدور المجتمعى النقابي فى تلك الأزمة وتخفيفًا للأعباء الشديدة الملقاة علي وزارة الصحة فقد تم التواصل مع إحدى الشركات المستوردة للاختبار السريع لكوفيد ١٩ لتوفير الاختبار لمن يرغب من الصيادلة وأسرهم فأحاطونا علمًا بالموافقة شرط موافقة الوزارة .

وطالب الشيخ من الوزارة والهيئة العليا للدواء،  بالسماح للشركة الموردة على توريد هذه الاختبارات على نفقة النقابة وعمل التحاليل عن طريق انتداب صيادلة أو أي من الفريق الطبي من أحد المستسفيات الحكومية لإجراء تلك الاختبارات ورصد النتائج وعمل تقرير يومي وتسليمه يوميا لجهة عملهم لاتخاذ اللازم نحو تلك النتائج.

واقترح الشيخ أن تكون النقابة مكان لعمل تلك التحاليل ليس فقط للصيادلة ولكن لكافة أعضاء المهن الطبية من أطباء وأسنان وبيطري بجانب الصيادلة وذويهم علي نفقة الأعضاء وسوف يكون السعر في حدود ١٠٠ جنية (سعر التكلفة) للعضو الواحد وبعدها يتم اتخاذ اللازم نحو الحالات الإيجابية نحو تحويلهم لمستشفيات الوزارة لإجراء مزيد من الفحوصات واتخاذ اللازم.

وأوضح أن النقابة تلقت طلبات عديدة من صيادلة مصابة أو مخالطين لحالات مصابة من خلال تواجدهم بصيدلياتهم وخوفهم علي ذويهم وقد أصيب بعضهم بالفعل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى