fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة القاهرة» تفتح باب المشاركة لأعضائها فى لجان النقابة

قال الدكتور محفوظ رمزى المتحدث الإعلامي لنقابة صيادلة القاهرة، إن النقابة قررت الاستعانة بأعضاء الجمعية العمومية لنقابة صيادلة القاهرة الذي يفوق عددهم خمسين ألف صيدلى، للمشاركة فى اللجان النوعية للنقابة بهدف المساعدة فى وضع حلول لمشاكل الصيادلة.

وأوضح في بيان له، أن غرض هذه اللجان هو المساعدة في وضع الحلول المثالية للمشكلات التي أصبحت تحيط بالمهنة من كل جانب مثل مشكلة الضرائب والأدوية المنتهية الصلاحية التي تفاقمت في الآونة الأخيرة وقرار التسعيرة 499 لسنة 2012 وأيضا مشكلة الدخلاء التي أصبحت تؤرق جميع الصيادلة وسيتم التواصل مع جميع الجهات التنفيذية للتعاون مع النقابة لضمان عدم مخالفة قرارات الجمعية العمومية ومنع الخصومات على الأدوية ضمانا لمصدرها.

وتفتح نقابة صيادلة القاهرة باب التطوع بداية من أول شهر نوفمبر واستقبال الطلبات لمدة خمسة عشر يوما حيث سيتم تقسيم المناطق طبقا لتقسيم المناطق الطبية وعمل انتخابات داخلية من بين المتطوعين في حضور مديرى المناطق التفتيش الصيدلى بالمناطق الطبية المختلفة واستخراج كارنيه للعضو المتطوع لتسهيل مهمته مع وضع شروط لضمان نزاهة العمل.

يذكر أن نقابة صيادلة القاهرة هي المبادرة على مستوى الجمهورية والتي أخذت خطوات سباقة من خلال لجنة الصيدليات للقضاء على آفة الخصومات حيث إن مهنة الصيدلة وصيادلة مصر أرقى بكثير من التنافس غير المهنى والذي لا يليق حيث إن المهنة أكبر من مجرد آليات السوق التي تخضع للعرض والطلب لأننا أولا وأخير نقدم خدمة للمريض بدون مقابل.

وفى السياق نفسه، قررت نقابة صيادلة القاهرة من خلال لجنة التعليم المستمر عقد دورات تدريبية وتعليمية معتمدة من الجامعات المصرية لرفع المستوى العلمى بين الزملاء لمواكبة المتغيرات العالمية لمهنة الصيدلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى