fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

صيادلة يطلقون حملة لمقاطعة صيدليات سيف .. والسلسلة ترد على اتهامات الصيدلانية

دشن صيادلة، حملة لمقاطعة سلسلة صيدليات سيف، وذلك بعد حديث صيدلانية تعمل بالسلسة عن اهانتها من عامل الدليفري، ووقوف ادارة الصيدليات مع العامل ضدها، فيما أصدرت السلسلة ببيانًا ترد فيه على الاتهامات الموجهة لها فى الواقعة.

الصيدلانية تحكى الواقعة

الصيدلانية ياسمين رشاد التى تعمل بصيدليات سيف بأحد فروع المعادى، نشرت على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى، تفاصيل الواقعة طبقًا لسرده، موضحة، أنها طلبت من عامل الدليفرى احضار أحد المنتجات من فرع أخر، وهو مارفضه العامل وقال انه لا يذهب إلا لتوصيل طلبات للزبائن.

وأشارت إلى أنها سألت مدير الفرع فى اليوم التالى، عن رفض الدليفرى لهذا الأمر، ومدى احقيته فيما فعل، دون أن تذكر اسم العامل، واتهمت العامل بالتعدى عليها بالسب وتهديدها، بعد علمه بأنها أخبرت مدير الفرع بالواقعة.

وأشارت إلى أن العامل هددها بالاعتداء عليها حال خروجها من الصيدلية، ووقف على باب الصيدلية، وأنها خرجت من الفرع و”زعقت” له وخبطت على “الموتوسيكل” الخاص به، لتوقفه عند حده، كما وصفت، مشيرة إلى أنه سبها، وحاول الاعتدا بالضربب عليها.

وأوضحت أن صيادلة من الفرع حضروا ففى المشهد الاخير، أثناء رفعها لصوتها على العامل، ولم يشاهدوا تهديده لها وسبها، مشيرة إلى أنهم طالبوها بالدخول للفرع، وأنهم تعاملوا بعصبية معها، ولم يسمعوا لروايتها، وأنها اتصلت بادارة الشركة، ولم يتجاوب معها أحد.

وقالت إن عامل الدليفرى استمر فى السب والتهديد، وأنها اضطرت للاتصال بالشرطة، ومساعد الصيدلى الذى كان شاهدًا على الواقعة رفض أن يدلى بشهادته وغادر قبل وصول الشرطة، وأشارت إلى طلبها عمل محضر، وطلب عامل الدليفرى عمل محضر أيضًا ليصبح محضر أمام محضر، مشيرة إلى أنها انتقلت إلى قسم الشرطة فى سيارة الشرطة مع العامل.

وأشارت إلى أن الجميع هددها بأنها ستبيت فى القسم اذا أصرت على المحضر، مشيرة إلى أنها فى النهاية وتحت التهديد حررت محضر عدم تعدى فقط، مشيرة إلى أن الشرطة رفضت تفريغ الكاميرات، أو عمل تحليل مخدرات لعامل الدليفرى.

وأشارت إلى أنها ذهبت لإدارة الشركة لعمل اخلاء طرف بعد تقديم استقالتها، وأن الإدارة تركتها 6 ساعات، وفى النهاية لم تنهى تحصل على اخلاء الطرف.

صيدليات سيف ترد

من جهتها أصدرت صيدليات سيف بيانًا، للرد على اتهامات الصيدلانية، قالت فيه ان مشادات كلامية تطورت لمحاولة الاعتداء المتبادل بالأيدى _محاولات فقط – حدثت بين الصيدلانية وعامل الدليفرى، وأن الصديلانية اتصلت بالشرطة، واستطاع مدير الفرع انهاء الأمر بشكل ودى وتم صرف الطرفان من قسم الشرطة.

وأوضح البيان أنه بعد الرجوع للفيديو المسجل بالكاميرات بدون صوت، وبالرجوع لمحضر الشرطة، لم يتم التأكد نهائيًا من بدأ بالتعدى اللفظى أولًا، ليتحول الأمر من مناقشة عادية فى العمل، إلى اشتباك لفظى ومحاولة الاشتباك بالأيدى.

وأوضحت الشركة أنها اتخذت موقفًا محايدًا نظرًا لطلب الصيدلانية الشرطة، فانتظرت الشركة نتائج التحقيقات والتى انتهت بالصلح، وأشارت إلى أنها فتحت تحقيقًا داخليًا فى الواقعة لمحاسبة المخطىء وضمان عدم تكرارها.

وقالت الشركة فى بيانها، إنها تتفهم أى ضرر معنوى وقع على الصيدلانية وتأسف لحدوثه، ويتم التواصل معها مرة أخرى، لكن يجب النظر بموضوعية وحيادية لأن الطرف الاخر – عامل الدليفرى – له حقوق وواجبات يجب احترامها.

حملة لمقاطعة صيدليات سيف

وفى رد فعل غاضب على الواقعة، دعا عدد من الصيادلة ، إلى مقاطعة صيدليات سيف، وعدم التعامل معها، أو التقدم للعمل بها، تضامنًا مع الصيدلانية زميلتهم.

ودشن الصيادلة هاشتاغات مثل #صيدليات_سيف_بلاك_ليست
#مقاطعه_صيدليات_سيف
#حق_ياسمين_رشاد_لازم_ير

ونشروا الدعوات فى كل المجموعات الخاصة بالصيادلة على مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى حساباتهم الخاصة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى