fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«سلسلة فيزيتا».. التطبيق الاليكترونى يعترف بإدارة مجموعة صيدليات (فيديو)

كشف المستشار القانونى لتطبيق فيزيتا أحمد شرباش، أن التطبيق لديه مجموعة من الصيدليات التى يديرها، بموجب شركة إدارة صيدليات لها سجل تجارى من هيئة الاستثمار، اضافة إلى الصيدليات الأخرى المتعاقدة مع التطبيق، قائلًا إن التطبيق يعمل بصورة قانونية فيما يخص بيع الأدوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس: لا يتم صرف أي دواء إلا من خلال صيدلي والبيع تم من خلال صيدليات يتم التعامل معها، قائلا: “نبيع الادوية عبر الانترنت بشكل قانوني ونسهل عملية توصيل الدواء من الصيدلية للمستخدم”.

وتابع: أنا التطبيق الوحيد فى مصر الذى لديه صيدليات، مشيرًا إلى أن التطبيق لديه شركة لإدارة الصيدليات ويدير من خلالها مجموعة من الصيدليات، ويشترى أدويته بموجب فواتير من شركات الأدوية، قائلًا: القانون المصرى لم يمنع نقل الأدوية عبر التطبيقات الاليكترونية.

من جهته قال نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ د. محمد الشيخ، إن كل مواد القانون حظرت بيع الأدوية عبر أى وسيط ومنعت مخازن الأدوية من بيع الأدوية للجمهور، وشددت على أن بيع الادوية من خلال صيدلية ويديرها صيدلى.

وأضاف أن التطبيقات الاليكترونية يمكن أن تكون باب خلفى لتداول الأدوية المهربة والمحظور تداولها.

ورد على امتلاك تطبيق فيزيتا لشركة إدارة صيدليات مرخصة من هيئة الاستثمار، قال إن هذا التفاف على القانون، وترخيص الصيدليات من وزارة الصحة وليس من هيئة الاستثمار، ولا يوجد فى سحلات وزارة الصحة ترخيص لصيدلية باسم فيزيتا.

وكانت النقابة العامة للصيادلة حصلت على حكم نهائى من محكمة جنح مستأنف بغلق تطبيق صحتك الاليكترونى الذى يبيع الأدوية عبر الانترنت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى