fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط سيدة تنتحل صفة طبيبة بيطرية تدير عيادة غير مرخصة بدار السلام

تمكنت حملة مكبرة لمديرية الطب البيطري بالقاهرة من ضبط سيدة تنتحل صفة طبيبة بيطرية تدير عيادة “فريحة فيت” بمنطقة دار السلام، كما جرى التحفظ على الأدوية التي تبين أن أغلبها منتهي الصلاحية.

اقرأ أيضا:
فتح باب التدريب لخريجي الطب البيطري.. تفاصيل كاملة

نقيب الأطباء البيطريين: إضافة عام امتياز لكليات الطب البيطرى يؤهل الخريجين لسوق العمل

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور صبري زينهم مدير الطب البيطري القاهرة، لمراجعة وفحص تراخيص العيادات البيطرية، من خلال تنفيذ حملات مفاجئة على العيادات البيطرية.

وينص قانون المحال التجارية، على مُعاقبة كل من شغل المحال تجاريًا دون الحصول على ترخيص بغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، والعقوبة تصل إلى الحبس في حالة العودة مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تجاوز سنة.

نقيب البيطريين يحذر: شح تعيين الأطباء بالوحدات يؤثر على سلامة غذاء المواطنين

وفي وقت سابق من أغسطس الماضي، أكد الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين، أن جميع المديريات الصحية على مستوى الجمهورية بها درجات شاغرة، وعلى الرغم من ذلك لا توجد تعيينات، مطالبا بتعيين دفعات جديدة.

توقف تعيينات الأطباء البيطريين في الوحدات

وقال نقيب الأطباء البيطريين، في بيان له، أن توقف التعيينات أدى إلى شح البيطريين في مديريات الطب البيطرى، مؤكدا أن الطبيب يحتاج إلى 5 سنوات من العمل والتدريب لاكتساب المهارات الطبية، وذلك لعدم وجود تكليف أو سنة امتياز للخريجين الجدد.

اقرأ أيضا:
كليات الطب البيطري المتبقية للمرحلة الثانية.. تعرف عليها

البيطريين: زيادة بمعدلات تسجيل العيادات بنسبة 40 % خلال 2021

وأضاف نقيب البيطريين، في بيان له، أن الدولة بحاجة للأطباء البيطريين وذلك للحفاظ على أمن وسلامة غذاء المواطنين، مشيرا إلى أن البروتين الحيوانى يمثل نحو 50% غذاء الشعب.

وفي وقت سابق، التقى الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، واللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد سامى، نائب المحافظ، وذلك في إطار زيارته لمحافظة سوهاج، بحضور الدكتور عمرو الجمهورى، أمين صندوق النقابة العامة، والدكتور أحمد خيرى، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة التكنولوجيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى