fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط سيدة “دبلوم صناعة” ببني مزار انتحلت صفة طبيب تغذية

شنت الإدارة الصحية بمركز بني مزار، حملة مكبرة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك لغلق المنشآت الطبية غير المرخصة، تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور محمد حسن مدير عام إدارة العلاج الحر بالمديرية، وتمكنت من ضبط سيدة منتحلة صفة طبيب تغذية.

وقاد الحملة الدكتور أحمد منصور مدير العلاج الحر بالإدارة الصحية ببني مزار، والدكتور محمد جلال وطه الفلاح ومحمود فخري من جهاز حماية المستهلك بالمنيا.

وأسفرت الحملة عن التحفظ على كميات كبيرة من الأعشاب الطبية والأدوية والتركيبات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وبعض الأجهزة المستخدمة في ممارسة الأنشطة الطبية داخل شقة بجوار السنترال تحت مسمى نشاط “تغذية علاجية”.

وتبين أن الشقة لسيدة حاصلة على دبلوم صناعة ومنتحلة صفة طبيب تغذية فضلًا عن قيام صاحبة النشاط بسحب عينات من المرضى على أنها تعمل بمعمل تحاليل طبية مقابل تحصيل مبالغ مالية، وتروج أدوية وأعشاب طبية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي بيانات.

وتم تشميع الشقة، وحرر محضر عن الواقعة، وجاري استكمال الإجراءات القانونية.

وأكد الدكتور أحمد منصور، مدير العلاج الحر بالإدارة الصحية ببني مزار، أن تلك الحملات تاتي في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، موضحًا أن هناك الكثير من الحملات التي تشهدها المدينة خلال الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى