fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط مخزن بداخله أدوية مهربة بـ 32 مليون جنيه فى مدينة نصر

أعلنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، بالتعاون مع مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، اليوم الاثنين، عن ضبط مخزن ضخم غير مرخص بداخله كميات هائلة من الأدوية المحلية والمستوردة والمحاليل الطبية غير المتوفرة بالسوق المحلي؛ بقصد الاحتكار وتحقيق مكاسب غير مشروعة يقدر ثمنها بـ32 مليون جنيه، في أكبر ضبطية دوائية في مصر.

وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، إن المخزن تم ضبطه وهو غير مرخص وكائن بشارع السويس المتفرع من شارع الميثاق بمدينة نصر ومساحته 200 متر، ويحتوي على الآلاف من العبوات الدوائية الناقصة في السوق، وعدد هائل من المحاليل الطبية وكميات كبيرة من أدوية التخدير عن طريق الاستنشاق والتي يحظر استخدامها أو بيعها خارج المستشفيات، وتم تحرير محضرًا وتولت النيابة العامة التحقيق.

وأشارت «زيادة»، في بيان اليوم، إلى أن المخزن يدار عن طريق عامل معماري وشخص آخر حاصل على دبلوم صناعي، وأنه نظراً لضخامة الكميات التي تم ضبطها؛ تعذر نقلها لجردها في سرايا النيابة، وتم تشكيل لجنة من 10 أفراد من إدارة التفتيش بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة؛ لجرد المخزن وحتى الآن الجرد مستمر منذ 20 يومًا.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن هذه الضبطية تعد هي الأكبر من نوعها، مشددا على أن الوزارة مستمرة في دورها الحيوي في التفتيش الصيدلي والرقابة المكثفة على السوق الدوائي في كافة محافظات الجمهورية، كما أنها لن تتهاون في مكافحة منظومة السياسة الاحتكارية للدواء.

وأضاف «مجاهد»: «مهما حدث من تحايل سنتصدى للتجاوزات بكل حزم، وسنستمر حتى يتم ضبط السوق الدوائي بشكل كامل، وكل هذا يصب في النهاية لصالح المريض المصري».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى