fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط مخزن غير مرخص لتصنيع المستحضرات الدوائية بالجيزة

أعلنت هيئة الدواء المصرية، ضبط مخزن غير مرخص بنطاق محافظة الجيزة يحتوي على براميل مواد خام مجهولة المصدر تستخدم في صناعة المستحضرات الدوائية واحالة المخالفة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

جاء ذلك خلال إعلان هيئة الدواء نتائج جهود حملاتها التفتيشية على الصيدليات، من خلال فروعها بالمحافظات، بالتنسيق مع  الجهات الرقابية والأمنية المختلفة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنها داهمت شركة بنطاق محافظة الجيزة تقوم بالاتجار بالأعشاب الطبية مجهولة المصدر بدعوى أنها تحمل صفات علاجية، وتم تحريز المضبوطات لحين العرض على النيابة المختصة، وتمكن مفتشي وحدة الجرائم الإلكترونية المتعلقة بالأدوية من ضبط القائمين على ترويج منتجات غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية مجهولة المصدر وقد تكون مغشوشة ويتم إيهام المتعاملين عبر صفحاتهم الإلكترونية بادعاءات علاجية بالخلاف للحقيقة.

 

وأعلنت الهيئة أنهما تمكنت من ضبط ما قارب 1000 مخالفة متنوعة في حملات على حوالي 7000 آلاف صيدلية، من أدوية مخالفة مهربة وغير مسجلة بالهيئة وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، خلال حملات تفتيشية بالتنسيق مع جهات رقابية وأمنية خلال شهر يونيو،  لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، وضبط أي تداول للأدوية والمستلزمات الطبية في الأماكن غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة الدواء بالسعر الجبري المدون على العبوة.

 

الخط الساخن ١٥٣٠١ لهيئة الدواء المصرية

تناشد هيئة الدواء كافة الصيدليات متابعة المنشورات الصادرة من هيئة الدواء المصرية الخاصة بالسحب والتحريز ومنشورات الغش التجاري والمدعمة بالصور للتفرقة بين العبوات الأصلية والعبوات المقلدة أو المغشوشة والتي يتم تحديثها بشكل دوري على الموقع الرسمي لهيئة الدواء المصرية، وتوضيح سبل التواصل المختلفة من خلال الخط الساخن ١٥٣٠١ أو موقع الهيئة الرسمي على الشبكة الدولية (www.edaegypt.gov.eg).

 

ضبط 507 صيدلية مخالفة و33 مخزنًا خلال أسبوعين

وفي مايو الماضي، أعلنت هيئة الدواء المصرية، المرور على ٢١٩٧ مؤسسة صيدلية، منها ١٢٣ مخزنا للأدوية، و٢٢ صيدلية خاصة، و٢٠٩٢ صيدلية عامة، و٨ شركات توزيع، وتم ضبط ٥٤٥ مخالفة متنوعة، منها ٥٠٧ صيدلية مخالفة، و٣٣ مخزنا مخالفا، وصيدليتين خاصتين، و٣ أماكن غير مرخصة.

وقالت الهيئة فى بيان لها، أنها بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، شنت حملات تفتيشية على عدد من المؤسسات الصيدلية، خلال النصف الأول من شهر مايو الجاري، لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، ومداهمة أماكن تداول الأدوية والمستلزمات الطبية غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة الدواء بالسعر الجبري.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى