fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

ضبط 100 ألف عبوة أدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر بالشرقية

بالتنسيق مع التفتيش الصيدلي، صادرت مديرية التموين بمحافظة الشرقية 100 ألف عبوة أدوية، ومستحضرات تجميل، ومكملات غذائية مجهولة المصدر، بأحد المخازن غير المرخصة بمركز فاقوس.

المستحضرات مخالفة للاشتراطات.. والمخزن غير مرخص

فاجأت حملة مكبرة برئاسة محمد سعد، مدير عام الرقابة بالشرقية، يرافقه عاطف مرقص، كبير مفتشي المديرية، وبالتنسيق مع حملة قطاع وسط برئاسة أبوطالب صلاح الدين، ومجدي فرج، ومصطفى الشحات، وبالتعاون مع حملة إدارة تموين فاقوس، برئاسة محمد سليمان، ومحمد فوزي، وهاني عبد الكريم، رئيس الرقابة التموينية بفاقوس، وبالاشتراك مع حملة التفتيش الصيدلي، وهيئة الدواء بالشرقية، المخزن المبلغ عنه.

 وبالتفتيش داخل المخزن، تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية، ومستحضرات التجميل، والمكملات الغذائية، والكريمات تقدر بحوالي 100 ألف عبوة تقريبًا من المستحضرات غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها، بالإضافة إلى أن المخزن غير حاصل على موافقة هيئة سلامة الغذاء، وهيئة الدواء المصرية، ومخالف للاشتراطات الصحية، طبقا لما جاء بتقرير هيئة الدواء المصرية.

وتمت مصادرة جميع الكميات المضبوطة بالمخزن، ونقلها بواسطة سيارات نقل خاصة إلى مكان التحفظ، وتم عمل المحضر اللازم ضد صاحب المخزن برقم 4331 لسنة 2024 جنح مركز فاقوس، وجاري عرض المحضر على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى