fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط  13496 عبوة دواء ومستحضرات غير مرخصة بدمياط

شكلت مديرية الشئون الصحية بدمياط ، عدة لجان اشترك فيها جميع مفتشى الصيدله بالاداره العامه للصيدلة برئاسة الدكتورة مروة صالح، وبالتنسيق مع لجان من مفتشى مديرية التموين والتجارة الداخلية و لجان من العلاج الحر و الجودة ومكافحة العدوى وذلك للتفتيش على العيادات و المراكز الطبية ومخازن الأدوية والأماكن غير المرخصة .

وأسفر التفتيش عن تحريز أدوية ومستحضرات صيدلية فى أماكن غير مرخصة باجمالي عدد 2129 عبوة مستحضرات صيدلية واجمالى عدد 13496 عبوة دواء وتم عمل المحاضر اللازمة بذلك .

كما تم تحرير محضر عدم تواجد المدير المسئول فى مخزن أدوية وعن تحريز أدوية بكميات كبيرة فى 3 مراكز نساء وتوليد و عدد 3 معامل تحاليل .

كما تم المرور على صيدليات عامة برفقة مباحث المخدرات وتم تحريز أدوية تحتوى على أملاح الترامادول مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية تحتوى على مادة البريجابالين بدون فواتير وأدوية تحتوى على مادة الميزوبروستول وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وتم عمل المحاضر اللازمة لكل هذه المخالفات و كذلك تم تنفيذ قرارين بالغلق الإداري لصيدليات بدون صيدلي مدير.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وتعليمات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بدمياط بضبط سوق الدواء ملاحقة المخالفين .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى