fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط 3 مصحات غير مرخصة لعلاج الإدمان بداخلها 120 مريضا فى المنيا

ضبطت مديرية الصحة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المنيا، 3 مصحات لعلاج الإدمان غير مرخصة، بمركز مطاي كانت الإدارة الصحية بمركز مطاي، قد تلقت معلومات بوجود 3 منشآت صحية غير مرخصة، تقوم بعلاج مصابى الإدمان دون الحصول على ترخيص. بالتنسيق مع الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والأجهزة الأمنية، تمت مداهمة 3 مصحات تحمل اسم ثقة 1، 2، 3، بالطريق الزراعى السريع مصر أسوان، بداخلها 120 مريضًا من مختلف المحافظات، يتلقون أدوية نفسية ومخدرة على يد أشخاص غير مؤهلين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإبلاغ النيابة العامة، وبتشكيل فريق ضم كلا من: الدكتور محمود عمر، مدير صحة مطاي، والعقيد طارق سليم، رئيس فرع مكافحة المخدرات، والمقدم محمد محمود مأمور مركز شرطة مطاي، والدكتور أحمد عيد، من صندوق مكافحة الإدمان بالقاهرة، تمت مداهمة المصحات الثلاثة، والعثور على 120 مريضا من جميع محافظات الجمهورية، يتلقون أدوية نفسية ومخدرة من أشخاص غير مؤهلين، وأجهزة، وتجهيزات، دون الحصول على ترخيص .

تم تحرير المحاضر والقبض على المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة للتصرف، وتم التحفظ على المصابين لتسليمهم إلى ذويهم. يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، أقامت أكبر مركز لعلاج الإدمان، باسم «العزيمة»، بقرية العزيمة، غرب مدينة سمالوط، حيث احتفلت قبل عام، بتخرج أول دفعة من المتعافين بحضور وزيرة التضامن ومحافظ المنيا والكابتن أحمد حسن، عميد لاعبى العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى