fbpx
أهم الأخبارالنقابات

اجراءات من نقابة الأطباء ضد طبيب الأعشاب جودة عواد

أعلنت نقابة الأطباء، أن لجنة التحقيق النقابية، انتهت من الإجراءات التنفيذية للتحقيق مع الطبيب جودة عواد -طبيب الأعشاب-  في الشكوى المقدمة ضده، وستصدر قرارها الأحد المقبل ٢٣ أكتوبر.

لجنة التحقيق بنقابة الأطباء تصدر قرارها ضد جودة عواد الأحد

وقال د. خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن أطباء الكلى وبعض الأطباء في التخصصات المختلفة، تواصلوا مع نقابة الأطباء للتحقيق مع الطبيب جودة عواد، لنشره معلومات غير علمية وتخالف المستقر عليه في المراجع العلمية.

طالب د. خالد أمين، المواطنين الذين تضرروا من الطبيب المشكو في حقه التقدم للإدلاء بأقوالهم ومعلوماتهم إلى لجنة التحقيق بنقابة الأطباء.

وكانت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعى لأطباء كشفوا فيها عن أن الطبيب المذكور يحرض المرضى على عدم اتباع البروتوكولات العلاجية المتعارف عليها، ويطالبهم بالعلاج ببعض الأعشاب بدلًا منها.

جدير بالذكر أن د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، تقدم فى أبريل الماضي بشكوى إلى لجنة التحقيق بنقابة الأطباء ضد الطبيب جودة عواد.

وقال في شكواه أن لجنة الإعلام رصدت خروج جودة عواد بوسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك واليوتيوب، مقدماً نصائح للمرضى تتنافى وأصول مهنة الطب المستقر عليها، كما تعد انتهاكاً لآداب مهنة الطب.

وذكر د. أحمد حسين في شكواه، أن الطبيب المذكور قام بتوجيه المرضى لاستخدام أعشاب لعلاج الأمراض في التخصصات المختلفة مما يكون معه متعمداً الإضرار بالمرضى.

وأصدر مجلس نقابة الأطباء بياناً في أبريل الماضي يحذر المرضى من الانصات واتباع مثل هذه الخرافات التي تتنافى والعلم وتسبب أضرار جسيمة للمرضى، وأعلن مجلس النقابة العامة للأطباء في بيانه اتخاذ إجراءات التحقيق التأديبية ضد هذا الطبيب.

وأكد مجلس نقابة الأطباء على عدم تهاونه مع أعضاء النقابة من الأطباء الذين ينتهكون آداب المهنة ويتسببون في أضرار بالمجتمع، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي خولها القانون لنقابة الأطباء هي إجراءات تأديبية وليست جنائية، وبناء عليه يطالب مجلس نقابة الأطباء السلطات التنفيذية المعنية بالرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي القيام بواجبها في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الجرائم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى