fbpx
أهم الأخبارالنقابات

طبيب يطلب من ممرضًا السجود لكلبه.. والنقابة: مأساة 

قال الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء، إن النقابة لم تتلقَ شكوى خاصة بالفيديو المتداول لطبيب يجبر ممرضا على السجود لكلبه، مؤكدًا أنه «تجاوز إداري حتى ولو على سبيل المزاح».

وأضاف عبدالحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أنه لم يكن مدركًا لأن الواقعة تتعلق بالكلب الخاص بالطبيب، لافتًا إلى أنه كان يعتقد بأن الطبيب يعاقب الممرض على خطأ ارتكبه.

ونوه إلى أن «أسلوب الإدارة الذي يستخدمه الطبيب عاف عليه الزمن»، متابعًا: «هناك تحقيق وشؤون قانونية ونيابة إدارية، ولم أتخيل أن الأمر متعلق بإهانة كلب أو إهانة أحد الزملاء».

ووصف أمين نقابة الأطباء الفيديو بأنه «مأساة وأمر غير مقبول إطلاقًا»، قائلًا عن النيابة الإدارية الجهة المسؤولة عن التحقيق في هذه الحالة؛ لأنه تجاوز إداري وليس خطأ فنيًا أو طبيًا.

وذكر أن لجان التحقيق في وزارة الصحة والسكان الجهة المسؤولة عن التحقيق إذا كانت الواقعة في مستشفى حكومي، وإدارة العلاج الحر مسؤولة عن التحقيق لو الواقعة داخل مستشفى خاص.

وأعرب عن أمنياته في بدء التحقيق بالواقعة والوصول إلى معلومات بشأنها وإحالة المسؤولين عنها إلى النيابة، معربًا عن استيائه من الواقعة: «ليس من حق أحد معاقبة أحد بهذا الشكل، نحن في دولة قانون».

وتفحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فيديو عقب تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن طبيب يجبر ممرضا مسنا على السجود لكلبه، للتأكد من صحة الواقعة، وكونها حديثة أم قديمة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو لا يتجاوز الـ4 دقائق، ويظهر فيه طبيب وشخصان يرتديان زي أمن إداري ويمسك كلا منهم بطرف حبل ويقوم الممرض المسن بالقفز من فرق الحبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى