fbpx
طلبة و جامعات

«طب القاهرة» تنظم مسابقة لتشجيع القراءة بين الطلاب بجوائز تبلغ 10آلاف جنيه

كتب – عمر محمود:

تنظم كلية الطب جامعة القاهرة مسابقة الدكتور إبراهيم شلبي، بغرض تشجيع طلبة كلية الطب على القراءة باللغة العربية وتنمية الوعي الثقافي بينهم.

وأوضحت لجنة النشاط بالكلية أن شروط المسابقة تتمثل فى أن يكون الطالب مسجلاً بكلية طب قصر العيني في أي سنة دراسية، ويقوم الطالب في خلال عام بقراءة 20 كتاباً على الأقل باللغة العربية، وللطالب حرية اختيار الكتب ولكن يجب أن تكون كتب ذات قيمة أدبية ولها رسالة ثقافية أو إنسانية، ويمكن أن تحتوي القائمة على روايات هادفة، وليس هناك حد أدنى لعدد صفحات الكتاب، والكتب المختارة يمكن أن تشتمل على كتب أجنبية مترجمة إلى العربية، والكتب الدينية خارج موضوع المسابقة.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمسابة أنه بعد الإنتهاء من قراءة كل كتاب يقوم الطالب بكتابة ملخص في نصف صفحة موضحاً كيف أثر فيه الكتاب من الناحية الأدبية والثقافية و أهم القيم و المعلومات التي خرج بها.

تبدأ المسابقة من الأول من أغسطس حتى الحادي والثلاثين من يوليو من كل عام، ويقيم المتسابق من حيث عدد الكتب وعناوينها والملخصات ويتم إختيار أحد الكتب عشوائياً ليناقش فيه الطالب، وإعتماداً على مجموع النقاط في البند السابق يختار فائز أول وثان وثالث.

وعن الجوائز، يحصل الفائز الأول على 5000 جنيه مصري، والثاني على 3000 جنيه مصري، والثالث على 2000 جنيه مصري، وتقدم الجوائز في إحتفالية في بداية العام الدراسي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى