fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب عين شمس» تعقد لقاء للترحيب بأطباء الامتياز الجدد

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أقامت كلية الطب بجامعة عين شمس لقاءً ترحيبيًا بأطباء الامتياز الجدد دفعة 2023، وذلك استكمالاً لدور الجامعة في رعاية الأطباء، وتوفير مصدر للتعليم الطبي المتميز، لتثقيف طلاب الامتياز، والتركيز على الجانب العملي أكثر من الجوانب النظرية، من أجل توفير خدمة طبية متميزة للمرضى.

تهنئة أساتذة “طب عين شمس” للخريجين

هنأت أ.د. رانيا صلاح، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الخريجين وأوضحت لهم أهمية الاستمرار في التعلم واكتساب المهارات والخبرات المختلفة، كما ألقت أ.د. هالة سويد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلمة ترحيب بالخريجين مع تشجيعهم على بذل الجهد للاستفادة من التدريب في سنة الامتياز، علاوة على ذلك، هنأ أ.د طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات، الخريجين، وشجعهم على الالتزام بالعمل، والإخلاص فيه، كما أوضح أن المستشفيات تفتح أيديها لهم مرحبةً لقضاء فترة التدريب بأقصى استفادة.

تهنئة أساتذة الكلية الخريجين
تهنئة أساتذة الكلية الخريجين

سنة الامتياز.. فترة اكتساب المهارة والخبرة

أوضح أ.د. مصطفى هدهد، أستاذ طب الأطفال، ومستشار العميد للتدريب، وعميد كلية الطب جامعة ٦ أكتوبر سابقاً، أن فترة تدريب الامتياز هي فرصة للأطباء لاكتساب المهارات العلمية، والخبرات المختلفة، التي تؤهلهم ليكونوا أطباء أكفاء، كما أوصاهم بضرورة اتباع أخلاقيات المهنة في التعامل مع المرضى، والاستفادة من التدريب العملي المقدم من الجامعة.

اللقاء الترحيبي بأطباء الامتياز
اللقاء الترحيبي بأطباء الامتياز

ومن جانبه، حث أ.د. محمد نظمي، مدير عام الشئون الفنية بالمستشفيات، الخريجين على الاستمرار في اكتساب المهارات، موضحاً أن مكتب الشئون الفنية على تواصل مستمر للرد على استفساراتهم، وضمان تدريبهم واستفادتهم، كما قدمت أ.د. مروة الديب، مدير البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز، عرضًا لتعريف البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز، مع إيضاح الأنشطة المطلوبة من الأطباء والواجبات المهنية الموثوقة المطلوب إنجازها، وطريقة التقييم في الدورات المختلفة

وعلى هامش اللقاء ردت الأستاذة الدكتورة سها العشري، رئيس قسم التعليم الطبي، وعضو لجنة التدريب على تساؤلات الخريجين الجدد فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي، والأنشطة، والتقييمات المطلوبة من أطباء الامتياز وفقاً لتوصيف البرنامج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى