fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب عين شمس» تفتتح أول مستشفى للمسنين ومجمع أمراض وجراحة الأطفال

قال دكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، إن مستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقي للمسنين، تم الإنتهاء منها بتكلفة تجاوزت ٩٠ مليون جنيه لتكون المستشفى الجامعي الأول من نوعه بمصر والشرق الأوسط الذي يتخصص في أمراض المسنين وخدمة كبار السن.

وتابع المتيني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل افتتاح مستشفى الأطفال الجديدة والمسنين بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تصميم المستشفى معماريًا وفق أحدث المعايير العالمية، فضلًا عن تزويدها بجميع التخصصات اللازمة لتلك الشريحة العمرية الهامة.

وأسست جامعة عين شمس قسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار بكلية طب عين شمس فى عام ١٩٨٤ ليكون القسم الرائد بالجامعات المصرية في هذا التخصص.

وتابع، مع تزايد أعداد كبار السن وتعدد احتياجاتهم، لم يعد المبنى القديم يفي باحتياجات وطموحات هذا التخصص فباتت الحاجة ملحة لتأسيس مستشفى متكامل الأرجاء يضم أحدث الأجهزة الطبية الحديثة ليكون صرحًا طبيًا يحتذى به على المستوى المحلي والإقليمي ويضاهي المستويات العالمية.

و أوضح الدكتور محمود المتيني، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مجمع أمراض وجراحة الأطفال بتكلفة ٢٢٠ مليون جنيه، وجاري العمل حاليًا في المرحلة الثانية وهي تجديد المستشفى القديم وعودته الي تراثه القديم منذ أربعينيات القرن الماضي، ويعقبها المرحلة الثالثة والأخيرة بإنشاء برج جراحات الأطفال المجمعة ليصل مجموع أسرة الأطفال وجراحاتها إلى ٦٥٠ سرير بانتهاء المراحل الثلاثة في عام ٢٠٢٢.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى