fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طب عين شمس تكشف حقيقة واقعة التحاق طالبة بالكلية بمجموع 75%

كشف الدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، حقيقة ما تم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بالتحاق طالبة بكلية طب عين شمس، بمجموع 75% في الثانوية العامة، وذلك بعد التحقيق في الواقعة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أيام، منشورًا لطبيبة بكلية طب عين شمس، قالت خلاله إن طالبة التحقت بالكلية رغم حصولها على 75% بالثانوية العامة، مما أثار جدلًا كبيرًا.

وقال عمر، إن نتائج التحقيقات أظهرت أن الطالبة غير ملتحقة بالكلية بشكل رسمي، أي غير مقيدة بأي من سجلات الكلية، ولم تحضر أي امتحان بها، ولكنها تدخل إلى الكلية في أحيان كثيرة عن طريق كارنيه أحد صديقاتها أو ببعض الطرق الأخرى، كإقناع أمن الجامعة بفقدها للكارنيه الخاص بها، وتدخل بالبطاقة الشخصية فقط.

وأضاف عميد كلية الطب، في تصريحات له، أنه بعد التحقيق مع الطالبة وزملائها؛ اتضح أنها حصلت على مجموع 75% في الثانوية العامة، وخوفا من أهلها وردود أفعالهم، أخبرتهم بأنها حصلت على 96% وتم قبولها في كلية الطب، وأن الطالبة لم تلتحق بأي كلية أخرى منذ تخرجها من الثانوية العامة، وعاشت وهم التحاقها بكلية الطب لمدة سنتين متتاليتين.

وتابع عميد الكلية: الطالبة كذبت الكدبة وصدقتها وعاشت فيها، خوفًا من مواجهة أهلها بالحقيقة، وهي لا تستوعب مدى خطورة الأمر.. لازم أهلها يعرفوا ولكن منها هي، حفاظًا على سلامتها.. احنا منعرفش ممكن رد فعلهم يكون إزاي، هنأهل الطالبة نفسيا عشان تواجههم، وتبدأ في إجراءات الالتحاق بكلية تناسب مجموعها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى