fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب عين شمس» ضمن أفضل 200 كلية طب عالميًا

أعلنت جامعة عين شمس، عن ارتفاع تقييم كلية الطب بالجامعة لتصبح ضمن أفضل 200 كلية على مستوى العالم للمرة الأولى، وذلك بتصنيف Times Higher Education الانجلبزي الصادر لعام 2021.

وقال رئيس الجامعة د. محمود المتيني، إن تقييم كلية طب جامعة عين شمس ارتفع إلى 176 – 200 علي مستوي كليات الطب العالمية، وذلك بتميز ملحوظ في الاستشهادات البحثية والتوجه الدولي للتعليم، والانفتاح علي العالم الخارجي في اطار الاتفاقيات الدولية التي من شـأنها تحسين وضع التعليم والخدمة الصحية.

وأشار “المتيني” إلى تقدم جامعة عين شمس فى تصنيف NEWS US الصادر لعام 2021، موضحًا أن الجامعة تقدمت للمركز 648 على مستوى العالم مقارنة بالمركز 667 العام الماضى، وهو ما يعني تقدم الجامعة 19 مركزاً.

و أكد أن الجامعة قد ظهرت بشكل واضح فى مجالات التصنيف فى مراكز متقدمة على حد سواء و ذلك على النحو التالي: في مجال العقاقير والسموم حققت الجامعة المركز 152، وفي مجال الإكترونيات والهندسة الإكترونية حققت المركز 371، أما في مجال الطب الإكلينكى فجاءت في المركز410، وفي مجال الفيزياء جاءت جامعة عين شمس في المركز 449 عالمياً، ومجال الهندسة حصدت المركز 467 ، وفي مجال الكيمياء جاءت الجامعة في المركز608.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى