fbpx
أهم الأخبارالأدوية

طرح دواء «ميليتوفيكس تريو» للسكري.. يضم 3 مواد فعالة في قرص واحد

كشف الدكتور هشام الحفناوي، رئيس اللجنة القومية للأمراض المزمنة غير السارية بوزارة الصحة والسكان والعميد السابق للمعهد القومي للسكر، عن طرح دواء مصري لعلاج السكر يضم 3 مواد فعالة تعمل كلاً منها على خفض السكر في الدم، وتم جمعها حاليًا في دواء واحد تحت مسمى «ميليتوفيكس تريو».

أساتذة السكرى يكشفون مميزات دواء ميليتوفيكس تريو لمرضى السكرى

وأضاف الدكتور هشام الحفناوي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء الجديد يسهم في «ضبط معدل السكر في الجسم» عبر أخذ المريض لقرص واحد فقط في اليوم، مما يساعد في تقليل المشاكل التقليدية لمرضى السكر حال التأخر في أخذ علاج من العلاجات الثلاثة، أو حدوث خطأ في كمية الجرعة التي أخذت خلال اليوم.

وأوضح أن مريض السكر عادة يتناول أكثر من دواء في اليوم لعلاج السكر والضغط والدهون والتهاب الأعصاب وغيرها ، وأشار إلى أن وصف الدواء والجرعة المناسبة لكل حالة مرضية يكون بواسطة الطبيب المعالج، وحالة المريض نفسه.

وأوضحت الدكتورة ابتسام زكريا، أستاذ الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة القاهرة، أن دواء «ميليتوفيكس تريو» يضم 3 مركبات تعمل كلاً منها على إنقاص السكر في الجسم بطريقة مختلفة عن الأخرى.

وقال الدكتور مجدي حلمي مجلع، أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية، إن دواء “ميليتوفيكس تريو” مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني.

وأضاف أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء يعمل على علاج مرض السكري من النوع الثاني

من جهته، أكد الدكتور إبرام وجيه، مدير عام شركة إيڤا فارما، المُصنِّعة للدواء الجديد، حرص الشركة على توفير كل ما هو جديد، بما يسهم في تحسين حياة المرضى، والتخفيف من آلامهم، وتحسين حالتهم المرضية. لافتًا إلى استمرار عمل الشركة على توفير أحدث العلاجات في كافة المجالات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى