fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

البدء بمستشفى هليوبوليس.. «الصحة» تكشف تفاصيل طرح مستشفيات للاستثمار

كشف المتحدث الرسمى لوزارة الصحة د. حسام عبد الغفار، تفاصيل طرح مستشفيات تابعة للوزارة للاستثمار مع القطاع الخاص، وقال إن البداية ستكون بمستشفى واحدة، موضحًا شكل الاستثمار المنتظر.

وقال متحدث وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، على فضائية “ten”، إن الدولة تعمل على تعظيم الاستثمارات في مجال الصحة، ولدينا هيئة تسمى المؤسسة العلاجية تابعة للوزارة، منشأة بقرار جمهوري في عام 1964 لتقديم خدمات علاجية بأسعار اقتصادية.

الصحة تبدء طرح مستشفيات للاستثمار والبدء بهليوبوليس

وأوضح أن تلك الهيئة تملك 5 مستشفيات فى القاهرة، والوزارة ستبدأ بمستشفى واحدة تابعة للهيئة وهى مستشفى هليوبولس بطرحها للاستثمار أمام القطاع الخاص، وإذا نجحت التجربة سيتم التوسع فيها داخل مستشفيات المؤسسة العلاجية.

وأشار إلى أن شكل الاستثمار المطروح، يتمثل فى حصول القطاع الخاص على جزء من المستشفى لتطويره، اما بهدف السياحة العلاجية، أو فتح مجال جديد ووجود تخصص جديد غير موجود بالمستشفى، أو تقديم خدمة علاجية غير موجودة بالمستشفى، وهذا من شأنه أن يحسن من الخدمة في المستشفى.

وأضاف أن مايحدث هو أن القطاع الخاص سيضخ استثمار فى المستشفى، وفى نفس الوقت، سنوفر فلوس على المستثمر، منها مصارف الأرض والمبانى والأيدى العاملة، وفى المقابل لن يرفع المستثمر أسعار الخدمات العلاجية، مثلما كان سيبنى مستشفى جديدة.

وأوضح أن مستشفيات المؤسسة العلاجية، تستهدف المواطن الذى لا يريد العلاج فى المستشفيات المجانية، وفى نفس الوقت لا يستطيع تحمل مصروفات العلاج فى القطاع الخاص، وهو مايستهدفه الاستثمار فى تلك المستشفيات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، استمرار ملكية تلك المستشفيات للدولة عقب طرحها للاستثمار، قائلًا: لن نبيع أى مستشفى أو أى جزء منها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى