fbpx
العيادة

طريقة اختيار مستشفى علاج الإدمان

مستشفيات علاج الإدمان هي المكان الآمن الذي يمكن علاج حالات الإدمان به من أجل التعافي والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية مرة ثانية، لذلك عليك أن تقوم باختيارها بعناية فائقة وفقًا لمجموعة من المعشششايير.

طريقة ومعايير اختيار مستشفى علاج إدمان

1- يجب الحصول على ترخيص من وزارة الصحة للمستشفى يؤهلها لممارسة النشاط الطبي، فضلاً عن وجود مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة الطبية.

2- وجود العديد من البرامج العلاجية المتوفرة التي تمر عبر أربعة من المراحل وهم” مرحلة الفحص والتقييم، مرحلة سحب السموم من الجسم، مرحلة الدعم النفسي والتأهيل، المتابعة بعد الشفاء”.

3- التأكد من تقديم المصحة خطة علاجية شاملة والمتابعة مع المريض مرة ثانية بعد الخروج من المستشفى وتقديم جلسات الدعم النفسي وإعادة التأهيل لضمان عدم التعرض لانتكاسة مرة ثانية.

4- تقديم الرعاية الطبية الشاملة على مدار الساعة مع وجود فريق طبي متخصص.

5- العمل في فريق جماعي والتعاون ما بين طبيب علاج الإدمان وطبيب العلاج النفسي المتخصص.

طرق علاج ادمان ليريكا

يمر علاج ليريكا بأربعة مراحل اساسية للوصول إلى التعافي والشفاء وهذه المراحل هي:

1-مرحلة التقييم والفحص

خلال هذه المرحلة يقوم الفريق الطبي المتخصص بفحص المريض للتعرف على التاريخ المرضي له، وإجراء تحاليل لقياس نسبة المخدر بالجسم، ووضع البرنامج العلاجي الذي يتناسب مع حالة المريض.

2-مرحلة سحب المخدر والسموم من الجسم

يتم خلال هذه المرحلة سحب المخدر من الجسم تحت إشراف طبي متكامل من أجل مواجهة الأعراض الانسحابية التي يمر بها المريض.

3-تقديم الدعم النفسي وإعادة التأهيل

تقدم المستشفى مجموعة من برامج الدعم النفسي سواء بصورة فردية او جلسات جماعية من أجل حل جميع المشكلات النفسية التي يمر بها المريض والتغلب عليها.

4-مرحلة المتابعة بعد الشفاء

تقدم لك المستشفى خدمة المتابعة بعد الشفاء حيث لا ينتهي دور المستشفى مع خروج المريض وبداية حياة جديدة، لكن نرافقك في رحلتك وتستمر المتابعة لضمان الوصول إلى الشفاء والتعافي التام.

طرق علاج ادمان الكبتاجون

طريقة علاج الكبتاجون هي نفس الطريقة المتبعة لعلاج ليريكا حيث ان الخطة العلاجية تمر عبر أربعة من المراحل الرئيسية باختلاف البروتوكول العلاجي والأدوية التي توصف للتخلص من السموم بالجسم.

ما هي افضل مستشفى لعلاج الادمان في السعودية

يوجد العديد من مستشفيات علاج ادمان بالسعودية لكن قبل اختيار المركز الطبي أو مستشفى علاج الإدمان يجب التعرف على معايير اختيار المستشفى الواجب توافرها عند اختيارها وهي:

1-التأكد من حمل المستشفى التراخيص من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

2-وجود فريق طبي قادر على تقديم خدمات الدعم الطبي مع الإشراف الكامل والدقيق على مدار الساعة، مع قدرته على التعامل مع حالات الطوارئ.

3-تقديم خدمات التأهيل النفسي والسلوكي وجلسات العلاج الجماعي داخل المؤسسة.

4-تقديم خطة العلاج والمتابعة بعد الشفاء بالتعاون مع الأسرة لضمان عدم التعرض لانتكاسة مرة ثانية.

5-تقديم الوسائل الترفيهية الجماعية للمريض من أجل التخفيف عنه. 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى