fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طفلة تفوز بجائزة لاكتشافها علاجًا محتملًا لفيروس كورونا

فازت “أنيكا شبرولو” -14 عامًا-  من مدينة فريسكو بولاية تكساس الأمريكية، بجائزة قدرها 25 ألف دولار، في مسابقة “3M’s Young “Scientist Challenge، بعد عثورها على عقار محتمل لعلاج كوفيد_19.

وقالت أنيكا لـ”سي إن إن”: “إن مشروعي يعكس آمالنا الجماعية في إنهاء هذا الوباء، أنني مثل أي شخص آخر، أتمنى أن نعود إلى حياتنا الطبيعية قريبًا”.

وتشير إلى استخدامها منهجية “in-silico”، وهي طريقة تتم من خلال الكمبيوتر، وفقًا لاكتشاف وتقييم الأدوية، من حيث السلامة، ومقايسات حركية الدواء.

وتمكنت “أنيكا” من العثور على جزيء، يمكنه الارتباط بشكل انتقائي ببروتين “Spike”  الخاص بـ”SARS-CoV -2″. وأوضحت: “لقد رأيت أن هناك الكثير من الضجيج الإعلامي حول مشروعي، لأنه يتضمن فيروس SARS-CoV-2 “.

ونوهت بأنها دخلت المنافسة في البداية بمشروع يركز على إيجاد علاج لفيروس الإنفلونزا باستخدام طريقة السيليكو نفسها، نظرًا لإصابتها بالإنفلونزا في عام 2019.

وقالت: “لطالما أدهشتني التجارب العلمية منذ طفولتي، وقد انجذبت نحو إيجاد علاجات فعالة لمرض الإنفلونزا بعد نوبة شديدة من العدوى العام الماضي”.

إلى جانب تجربتها الشخصية مع المرض، أخبرت المراهقة CNN أنها مهتمة بالموضوع بعد إجراء بحث عن جائحة الإنفلونزا عام 1918، ومعرفة عدد الأشخاص الذين لا يزالون يموتون بسببها كل عام، على الرغم من توفر اللقاحات والأدوية العلاجية.

وأشارت إلى أنه نظرًا للخطورة الهائلة لوباء الكورونا، والتأثير الشديد الذي أحدثه على العالم في في وقت قصير، قمُت بمساعدة معلمي بتغيير الاتجاهات لاستهداف فيروس SARS-CoV-2.

وكان الابتكار والتصميم هو ما جعل أنيكا تبرز أمام حكام 3M  “مسابقة العلوم لاكتشاف علاج لكورونا”

وأوضح “موس”، أحد حكام المسابقة، لشبكة سي إن إن: “أنيكا لديها عقل فضولي واستخدمت فضولها لطرح أسئلة حول لقاح الفيروس، وكان عملها شاملاً وفحص العديد من قواعد البيانات”.

وأضافت موس: “لقد طورت أيضًا فهمًا لعملية الابتكار وأصبحت محاورة بارعة، من حيث استعدادها لاستخدام وقتها، وموهبتها للمساعدة في جعل العالم مكانًا أفضل يمنحنا جميعًا الأمل.”

ومع فوزها بالمسابقة، تضع شبرولو نصب عينيها الآن العمل مع العلماء والباحثين لتحديد علاج فعلي و السيطرة على معدلات الإصابات والوفيات لوباء فيروس كورونا.

واستكملت أنيكا: “قد تبدو جهودي لإيجاد مركب رئيسي، للارتباط ببروتين السارس لفيروس SARS-CoV-2 ،هذا الصيف بمثابة قطرة في المحيط، ولكن أبحث حاليًا عن كيفية تطوير هذا الجزيء بشكل أكبر بمساعدة علماء الفيروسات. وتختم أنيكا قائلة:” أتمنى أن أصبح باحثة وطبيبة و أستاذة”، وفقًا لما نشره موقع Health.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى