fbpx
أهم الأخبارالنقابات

طلب إحاطة للبرلمان حول الإهمال الطبي: النقابة تبرر للأطباء المخطئين

تقدم النائب فايز بركات نائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، حول تكرار حوادث الإهمال الطبى، مشيرا إلى واقعة طفل أشمون بالمنوفية.
وقال النائب في بيان له، إن الإهمال أصبح السمة الغالبة للوضع الطبى فى مصر، فأخطاء الأطباء فى العديد من حالات إجراء العمليات الجراحية غير مبررة، فهى مجرد نتاج لإهمال وعدم شعور بالمسؤولية، إضافة إلى وجود جهه تعمل فقط من أجل إيجاد المبررات لهذه الأخطاء.
وأشار إلى أن نقابة الأطباء تسرع دائما عند وجود حالة خطأ طبى، للدفاع عن الطبيب المخطئ وايجاد مبررات له، دون الالتفات الى حالة المريض وأوضاعه التى قد تسوء نتيجة ذلك الخطأ الى حد فقدانه أحد اعضاء جسده.
وطالب بضرورة تغليظ عقوبة الإهمال الطبى، حيث إنه وفقا لقانون العقوبات، فأن عقوبة الإهمال الطبى تعتبر “جنحة” وليست جناية، وتتراوح عقوبتها بين الحبس سنة و3 سنوات بحد أقصى، وفقا لظروف وملابسات الواقعة.
وأكد أن الخطأ الطبى هو جناية فى حق المريض الذى يستأمن الطبيب على حياته وعلى نفسه، ولكن يأتى بعض من الأطباء الذين لا يقدرون المعنى الحقيقى لقيمة المسؤولية ليقضوا على مستقبل هذا المريض.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى