fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ظهور إصابات بالكوليرا في مصر.. الحكومة ترد

علق مجلس الوزراء على الأنباء التي انتشرت حول ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا، في عدد من محافظات الجمهورية، بعد التواصل مع وزارة الصحة المصري لاستبيان الحقيقة كاملة.

اقرأ أيضا:

أدوية سعال بالصيدليات تسبب الوفاة.. رد من مجلس الوزراء وهيئة الدواء

500 إصابة و6 وفيات بالكوليرا في لبنان

 

حقيقة ظهور إصابات بالكوليرا في مصر

 

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في منشور له، إنه تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، ونقلت عن وزارة الصحة قولها إنه لا صحة لظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا، في أي من محافظات الجمهورية، مُشددة على أن مصر خالية تمامًا من وباء الكوليرا.

وأوضحت أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بـ الكوليرا، بأي محافظة من محافظات الجمهورية، مُشيرة إلى امتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، مع تطبيق كافة التدابير الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية لمنع تسرب المرض عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة، حيث يتم فحص جميع الركاب القادمين من تلك الدول من قبل إدارة الحجر الصحي، لمتابعة حالتهم الصحية قبل دخول البلاد.

اقرأ أيضا:

الصحة توضح حقيقة الأنباء المتداولة بشأن انتشار وباء الكوليرا

الأطباء العرب يحذر من انتشار الكوليرا من اليمن إلى الدول المجاورة

 

طريقة إبلاغ مجلس الوزراء عن الشائعات

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وحال وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة www.mohp.gov.eg، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني rumors@idsc.net.eg.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى