fbpx
النقابات

حملات مكثفة من التفتيش الصيدلي على الصيدليات اليوم .. نقيب الصيادلة: أي صيدلي يواجه مشكلة يتصل بي .. مكاوي: كلمة السر الأوجمنتين بكام 

كتب – عمرو محمد

أكدت مصادر أن إدارة التفتيش الصيدلي تعتزم اليوم السبت توجيه عدد من حملات التفتيش على الصيدليات على مستوى الجمهورية لضبط مخالفات بيع الأدوية.

من جانبه أكد الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة أن التفتيش على الصيدليات قبل ضبط الأسعار جريمة وأنه لابد من ضبط الأسعار ونشرها من خلال الإدارة المركزية ونقابة الصيادلة  وتصحيح  الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة المركزية وتصحيح الأخطاء التي تم نشرها في جريدة الأهرام.

وأوضح عبيد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” أي صيدلي يحدث عنده تفتيش يتصل بي شخصيا لو هناك مشكلة وده رقمي الخاص 01006800401 “.

وأضاف ” جاري تجهيز غرفة إدارة الأزمة والتي سوف اشرف عليها شخصيا وجاري اخباركم بالخط الساخن وأعود وأكرر لابد من حسن التعامل مع الزملاء المفتشين  أثناء التفتيش وعدم افتعال اية مشاكل أثناء التفتيش وذلك للصالح العام وارجوا الالتزام ب 2ج حد ادني ومن 10 الي 30ج 20% حد أقصي 6 ج للعلبة “.

فيما أكد الدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس نقابة الصيادلة أنه بدءا من الغد سيتم توجيه حملات مكثفة من قبل إدارة التفتيش الصيدلي على الصيدليات لضبط حركة السوق والأسعار.

وأضاف مكاوي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” السادة الصيادلة .. الزميلات الصيدلانيات …  خد بالك … حملات مكثفة من الغد لضبط حركة السوق والأسعار وعن لسان مسؤلين ادارة التفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية” .

وتابع “نعلم أن الصيدلي لايستطيع تغير كل الأسعار التي تغيرت ومع اللبس الذي سبق فإن التفتيش غدا هو علي حركة البيع وليس السعر المكتوب أو المعدل على الأدوية بمعني انت بعت العلبة بكام ؟”.

وشدد مكاوي ” أرجوك أرجوك .. الأقل من 10 جنيه زيادة 2 فقط والأكثر من 10 أو مسعر بالشريط أو الوحدة زيادة 20% فيما لا يزيد عن 6 جنيه … ارجوكم ارجوكم الموضوع مهم … وكلمة السر بكرة الاوجمنتين بكام … هو سعرة مازادش … مركز معايا”.

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء أن السبب في توجيه مثل تلك الحملات هو رغبة المتسببين في الأزمة من قيادات الوزارة في تحميلها للصيادلة.

وأكد فؤاد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  ” هسرب الخبر ده لسبب واحد انهم بيدوروا علي حد يشيل فشل الوزارة … بكره حملات مكثفة تشارك فيها عدد من الأجهزه على الصيدليات ومطلوب عدد من المحاضر علشان لزوم الاعلام وكده … مرة اخرى بنشر علشان محدش يشيل الليلة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى