fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التعليم العالى: زيادة 32 مستشفي جامعى خلال 10 سنوات

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ارتفاع عدد المستشفيات الجامعية، حيث بلغ عددها (88) مستشفى سنة 2014، بينما وصل إلى (120) مستشفى سنة 2023، بزيادة قدرها (32) مستشفى، وذلك بتكلفة 19.5 مليار جنيه.

وبحسب البيان الرسمي الصادر عن الوزارة، لفت الوزير إلى أن المستشفيات الجامعية شاركت في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية العاجلة، مضيفًا أن وزارة التعليم العالي، ممثلة في المستشفيات الجامعية، كانت دائمًا في مقدمة الجهات المشاركة في المشروعات القومية التي تطلقها الدولة المصرية، ومنها مشروع التأمين الصحي الشامل.

وأكد عاشور الدور الفاعل للمستشفيات الجامعية في تنفيذ المبادرات الرئاسية مثل 100 مليون صحة – القضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية – صحة المرأة – إنهاء قوائم الانتظار – مبادرة «قدم صحيح» وذلك ضمن بروتوكول التعاون المُشترك بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومؤسسة صُناع الخير للتنمية – مبادرة «حياة كريمة» والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية، والمجتمعية، والصحية، والاقتصادية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى تعاون الجامعات مع هذه المبادرة في إطلاق قوافل شاملة للمراكز والقرى التابعة لها بالمحافظات الواقعة في نطاقها الجغرافي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى