fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عضو بالبرلمان: المستشفي الرئيسي بدمنهور بدون أطباء

تقدم النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، بسؤال للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزاء، بشأن عدم وجود أطباء نهائيا بالمعهد الطبى القومى بدمنهور المستشفى الرئيسى، وذلك أثناء مواعيد العمل الرسمية، مناشدا رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لحل الأزمة، قائلا: الناس بتموت فى الشارع مش لاقية حد يسعفها.

وأوضح عمارة فى بيان صحفى له اليوم، أن أسرة مريض يدعى محمد زكريا، لجأت ٱليه اليوم يستغيثون به بسبب عدم وجود مدير المستشفى المذكورة أو مساعده او حتى ايا من الأطباء سواء المسئولين عن العناية المركزة أو وحدة الغسيل، وذلك عقب توجههم به للمستشفى اثر تعرضة لوعكة صحية، ولكن كانت المفاجأة عدم وجود أطباء نهائيا.

وأشار عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، الى أنه تواصل مع الدكتور محمد فوزى، من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بشأن عدم وجود أطباء بالمستشفى  المذكورة ونتيجة ذلك تعرض حياة المرضى للخطر، وبالفعل على الفور تم تشكيل لجنة تضم كل القطاعات المعنية بالأمر، وذلك للوقوف على صحة كلامه واتضح للجنة صدق ما سبق وأن المستشفى عبارة عن مبنى خالى لا يوجد به سوى بعض أفراد من طاقم التمريض، والأجهزة الطبية فقط وغياب تام للأطباء.

واستطرد عضو مجلس النواب، سيتم رفع تقرير خاص بزيارة اللجنة للمستشفى اليوم وسوء المنظومة الطبية وغياب الأطباء أثناء مواعيد العمل الرسمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى