fbpx
أهم الأخبارالأدوية

عقار إنقاص الوزن “ويجوفي” يرفع أرباح نوفو نورديسك إلى 28%

تجاوزت أرباح شركة “نوفو نورديسك” للأدوية، التوقعات خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، بسبب النجاح الكبير لأدوية إنقاص الوزن، ومنها ويجوفي.

كما أعلنت شركة الأدوية الدنماركية العملاقة عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 28 % على أساس سنوي، لتصل إلى 25.4 مليار كرونة دنماركية (3.65 مليار دولار)، بأكبر من التوقعات السابقة، والبالغة 23.7 مليار كرونة.

الموافقة على عقار إنقاص الوزن بالولايات المتحدة

ارتفعت مبيعات عقار”ويجوفي” الشهير لإنقاص الوزن، لتتجاوز الضعف بنسبة تصل إلى 9.38 مليار كرونة، وأظهرت نتائج الشركة خلال الربع الأول من 2024 أن المبيعات الإجمالية في أميركا الشمالية قد ارتفعت بنسبة 35%.

ولفتت الشركة إلى أن عقار “ويجوفي” قد تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة في الربع الأول من العام، للحد من مخاطر أمراض القلب، والأوعية الدموية، لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

ويتم صرف عقار “ويجوفي” في 130 ألف وصفة طبية أسبوعية في الولايات المتحدة، لأكثر من 25,000 شخص استخدموا العقار بالفعل خلال الربع الأول.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة عن مبيعات ويجوفي: “نحن سعداء بنمو المبيعات في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، مدفوعًا بزيادة الطلب على علاجات مرض السكري والسمنة القائمة على دواء GLP-1”.

وتتوقع شركة “نوفو نورديسك” نمو مبيعاتها خلال 2024 من 19 إلى 27%، بالإضافة إلى نمو عمليات التشغيل إلى نسبة تتراوح بين 22 إلى 30%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى