fbpx
أهم الأخبارالأدوية

غرفة الجلود: الصين تستخرج من جلود الحمير عقاقير طبية

قال نائب رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية عبد الرحمن الجباس، إن سعر جلد الحمير أغلى بكثير من جلود البقر والجاموس، لأن الصين تستورده وتستخرج منه عقاقير طبية.

جلد الحمير ثمنه 1200 جنيه والصين تستخرج منه عقاقير

وأوضح “الجباس”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن سعر جلد الحمار يصل إلى 1200 جنيه، بينما جلد البقر 450 جنيه، والجاموس 350 جنيه، لكن هناك أسباب هامة وهي أنه يتم تصدير جلود الحمير وبيعها إلى الصين، لافتًا إلى أن دولة الصين تستخدم جلود الحمير في تصنيع أدوية وعقاقير طبية، كما أنها توصلت لتكنولوجيا معينة لتصنيع دواء ضد مرض السرطان من جلود الحمير.

وأشار إلى أن غرفة صناعة الجلود، بدأت فى تحديد الكميات التى يتم تصديرها بعد الاقبال الشديد على تصدير جلود الحمير، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية، لأن الحمير لها استخدامات هنا فى مصر.

كشف الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، عن تفاصيل واقعة انتشار كمية من الحمير المذبوحة في مركز يوسف الصديق بالمحافظة.

وقال “التوني”، إنه تم رصد الواقعة، يوم الجمعة الماضي، بوجود جثث حمير وهياكل عظمية للحمير بمنطقة صحراوية، حيث أمر أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتشكيل لجنة لاستبيان الأمر، ووجدت حوالي 100 حمار مذبوح، 90% منهم جثث كاملة دون جلد؛ ما يرجح أن الذبح كان بغرض الحصول على الجلود، لافتًا إلى أن هذه الواقعة جرت منذ فترة، والتحقيقات في النيابة العامة جارية من أجل كشف حقيقة الأمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى