fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جوائز عالمية في علاج السكتة الدماغية لـ 4 مستشفيات بالبحيرة

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن فوز 4 مستشفيات بالمحافظة بجوائز المنظمة العالمية للجلطات المخية خلال الربع الرابع من عام 2023.

وقال “جميعة” إن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، قد حصدت 4 جوائز منها: واحدة ذهبية، و3 ماسية من المنظمة العالمية للجلطات المخية “World Stroke Organization”.

وكانت الجوائز الماسية من نصيب مستشفيات كفر الدوار العام، وإيتاي البارود، وصدر دمنهور، بينما حصدت مستشفى رشيد المركزي الجائزة الذهبية.

وأعرب وكيل صحة البحيرة عن خالص شكره، وتقديره للدكتور أحمد الجميل، مدير عام العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات، ولجميع السادة مديري تلك المستشفيات، وجميع القائمين على العمل بوحدات إذابة الجلطات الدماغية، تقديرًا لجهودهم، ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة
الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة

محافظة البحيرة الأولى في إذابة الجلطات الدماغية بالمجان

أشار “جميعة” أن محافظة البحيرة هي الأولى على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بالجمهورية في مجال إذابة الجلطات الدماغية.

وتشتمل المحافظة على 5 مراكز، منها واحد بمستشفى دمنهور التعليمي، التابع للهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية، بالإضافة للأربعة مستشفيات السابق ذكرهم.

وأكد سيادته على أن الخدمات تقدم بالمستشفيات الأربع مجانًا على نفقة الدولة، علمًا بأن ثمن الحقنة الواحدة يتجاوز ١١ ألف جنيه، وذلك لإنقاذ حياة المريض دون أن يتحمل أي أعباء مالية.

ولفت إلى أهمية الدور التوعوي في إذابة الجلطة الدماغية، وأهمية نشر ثقافة الاهتمام، والإسراع بعلاج المريض، والذهاب إلى المستشفى قبل مرور 4 ساعات على الأعراض.

إنجازات وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالبحيرة
إنجازات وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالبحيرة

حصاد مستشفيات البحيرة من الجوائز العالمية عام 2023

قال وكيل صحة البحيرة إن تلك الوحدات قد سبق لها الفوز بجوائز المنظمة العالمية للجلطات المخية على مدار عام 2023. فقد حصلت مستشفى كفر الدوار العام على الجائزة الذهبية، خلال الربع الأول من عام ،2023 ثم البلاتينية خلال النصف الثاني من العام نفسه، ثم حصلت على الجائزة الماسية خلال الربع الثالث، وأخيرًا الجائزة الماسية خلال الربع الرابع.
بينما حصلت مستشفى إيتاي البارود، على الجائزة الذهبية خلال الربع الثاني، والبلاتينية خلال الربع الثالث، ثم الماسية خلال الربع الرابع.
علاوة على ذلك، حصلت مستشفى صدر دمنهور على الجائزة الذهبية خلال الربعين الثاني، والثالث، والماسية خلال الربع الرابع.
فيما حصلت مستشفى رشيد على الجوائز الذهبية خلال الربع الثاني، والثالث، والرابع من نفس العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى