fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

علمية كورونا: اختيار لقاح سينوفارم اعتمد على معيارين.. ومصر كلها هتتطعم مجانًا (فيديو)

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن اللجنة كانت تسابق الزمن للوصول إلى بر الأمان والانتهاء من وباء كورونا سواء بلقاح واق أو دواء شاف.

وأضاف حسنى، خلال مداخلة عبر سكاى بى، مع برنامج “الجمعة فى مصر”، وعبر فضائية “إم بى سى مصر”، مساء الجمعة، أن اختيار لقاح سينوفارم الصينى اعتمد على معيارين هما الأمان ثم الفاعلية، مطمئنا المصريين قائلاً: “اللقاح آمن وفعال”.

وطمأن الدكتور حسام حسنى،المصريين قائلاً: “مصر كلها هاتطعم بلقاح سينوفارم الصينى بإذن الله”، لافتًا إلى أن التطعيم سيتم على دفعات ليتم فى البداية تطعيم الأطقم الطبية وكبار السن أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى الكلى والسرطان.

وأكد أن اللقاح لن يتم توزيعه إلا من خلال وزارة الصحة بالمجان، مشددًا على أنه لن يدخل لقاح لفيروس كورونا إلى مصر إلا عن طريق وزارة الصحة، وتعتبر مصر أول دولة فى إفريقيا والشرق الأوسط بعد الإمارات تتلقى اللقاح.

وتابع أن بعض الذين حصلوا على اللقاح الصيني أصيبوا بالفيروس ولكن بأعراض خفيفة جدا، لافتا إلى أن اللقاح الصيني لا يمنع الإصابة بالفيروس ولكن الأعراض تكون خفيفة جدا وتم تجريبه في أكثر من 45 دولة حول العالم.

وأكد حسام، أن اللقاح الصيني الأكثر أمانًا بالمقارنة بنظيريه الروسي والأمريكي، مشيرا إلى أن 14% ممن أجريت عليهم تجارب اللقاح الصيني أصيبوا بالمرض ولكن بأعراض خفيفة جدا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى