fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«علمية كورونا» تكشف الأدوية الجديدة في بروتوكولات العلاج

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه فيما يتعلق بالأدوية الجديدة التي تمت إضافتها للبروتوكولات العلاجية ضد فيروس كورونا، فقد تمت إضافة مضادات فيروسات جديدة منها مضاد الطفيليات، وأحد أدوية مضادات الإنفلونزا.

وأضافت العسال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم” مع  الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين: “هناك بعض التعديلات في التعامل مع الحالات في البروتوكول، وهي أننا بدأنا التفرقة بين المريض في أول 12 يوم من ظهور الأعراض.. هنا تظهر أهمية مضادات الفيروسات بالنسبة له، لكن بعد 12 يومًا يكون الدور الأكبر لمضادات الالتهابات وأدوية المناعة، أي أن التعامل مع الحالات المصابة أصبح بطريقة مختلفة”.

وأشارت إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا زادت لكن بمعدلات معقولة، مع مراعاة تغير الجو حيث موسم الشتاء، معقبة: “شيء متوقع من البداية أن تكون هناك زيادات في الأعداد، لأن الشتاء هو موسم الانتعاش بالنسبة لفيروسات الجهاز التنفسي”.

وتابعت الدكتورة جيهان العسال، أنه كلما دخلنا في فصل الشتاء كلما زادت فرص الإصابة بكورونا وزادت الأعداد، متابعة: “المانع الوحيد من الإصابة بكورونا هو الإجراءات الاحترازية التي ستقلل من فرص الإصابة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى