fbpx
اخبار الصحة

عماد الدين: طالبت ب53 مليار موانة للصحة والمالية اعتمدت 47 مليار

 

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن  ميزانية الوزارة فى موازنة السنة المالية الجديدة 2016/2017، جاءت إليه من وزارة المالية، ولم يتم اعدادها داخل وزارة الصحة لسد احتياجات المنظومة الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الأحد، وردًا على تساؤل للنائب هيثم الحريري حول موازانة وزارة لصحة وهل جاءت إلى الوزارة من الخارج، أم تم اعدادها من خلال وزارة الصحة.

وأوضح وزير الصحة أن ميزانية الصحة بلغت فى الموازانة العامة للدولة للعام المالى 2016/ 2017 ، 47 مليار و875 مليون جنيه، على الرغم من أنه كان يطلب من الحكومة أن تكون موازنة الصحة خلال العام المالى الجديد 53 مليار للصحة، قائلًا: “اعترضت على الميزانية الجديدة مرة واتنين”.

وأكد أن الجهاز الإداري للوزراة يكلف الوزارة 12 مليار جنيه، وتكلف الهيئات الخدمية الوزارة 3 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن التأمين الصحي يكلف الدولة سنويًا 8 مليار جنيه، موضحًا أن هذا المببلغ لا يكفى لسد احتياجات التأمين الصحى فى مصر، وقال إن التأمين الصحي يمثل غطاء 45 % فى مصر فرد عليه النواب “التامين الصحي فى مصر شكلي فقط”.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين إن نسبة الاشتراكات فى التأمين الصحي غير منضبطة، ولهذا هناك فجوة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، ولابد من تحصيل اشتراكات من جميع المواطنين دون استثناء من أجل سد العجز فى موازنة الوزارة، وتقديم مستوى خدمة أفضل.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى