fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

عمداء جدد لكليات الصيدلة الأسنان والعلاج الطبيعي ببني سويف

أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، قرارات بتعيين، قائمين أعمال عمداء جدد من المليات منهم ثلاث كليات طبية.

وأصدر رئيس جامعة بني سويف قرارا بتعيين، الدكتورة شيرين حسن محمد مهني الأستاذ بكلية العلاج الطبيعي بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي حتي 31/7/2024.

كما قرر ندب الدكتور باسم أنور شحاتة الأستاذ بكلية الصيدلة للقيام بأعمال عميد كلية الصيدلة لمدة عام أو لحين تعيين عميدًا للكلية.

وأصدر رئيس الجامعة قرارا رقم 1154، بقيام الدكتور احمد فتح الله حسن شوقي الأستاذ بكلية طب الأسنان، بأعمال عميد كلية طب الأسنان حتى 31/7/2024.

وقرر تعيين الدكتور هاني النشار الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي قائمًا منسقا لشؤون التحول الرقمي والتكنولوجي حتى 31-7-2024 وأصدر قرارا آخر رقم 1151، بندب الدكتورة نجلاء محمد إبراهيم الأستاذ المتفرغ بكلية السياسة والاقتصاد للقيام بأعمال عميد كلية السياسة والاقتصاد لمدة عام أو لحين تعيين عميدا للكلية.

وقال رئيس الجامعة إن الدكتورة شيرين من تخرجت في كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة عام 1996 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، وعينت معيدة بجامعة القاهرة بقسم العلاج الطبيعي لاضطرابات الجهاز الدوري التنفسي والمسنين عام 1998، ثم مدرس مساعد عام 2003، ثم مدرس 2007، ثم أستاذ مساعد 2012، ثم أستاذ 2018. وانتدبت لجامعة بنى سويف عام 2013 لتقوم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ثم تم نقلها من جامعة القاهرة إلى جامعة بنى سويف في عام 2015.وتولت الدكتورة شيرين منصب وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب لمدة تزيد عن ثماني سنوات، وهي من أعضاء هيئة التدريس المؤسسين للكلية، وشاركت في وضع لوائح كلية العلاج الطبيعي الخمس سنوات بجامعتي القاهرة وبني سويف، والساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس، وقسم العلاج الطبيعي الباطنة بلائحة الدراسات العليا بالكلية كما حصلت الدكتورة شيرين حسن على جائزة عيد العلم بجامعة القاهرة لحصولها على المركز الأول عن الماجستير والدكتوراه على مستوى الكلية وأفضل رسالة دكتوراه بجامعة القاهرة عام 2009، كما أشرفت وناقشت أكثر من 60 رسالة ماجستير ودكتوراه منذ عام 2008 وحتى الآن بجامعة القاهرة، وجرى اختيارها لتصبح في لجان المحكمين باللجان العلمية الدائمة بالمجلس الأعلى للجامعات في 2020 وهى أيضا محكم بالعديد من المجلات المحلية والدولية ولها العديد من الأبحاث الدولية.

وأشار إلى أن الدكتور باسم انور الذي جرى اختياره لكلية الصيدلة عميدا تخرج في كلية الصيدلة جامعة بني سويف عام 2000، حصل على درجة الماجيستير عام 2006، ثم الدكتوراه عام 2009، شغل العديد من المناصب منها وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب عام 2017، والمنسق الأكاديمي لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية عام 2016، أشرف على ما يزيد على 31 رسالة علمية، وقام بالتحكيم على ما يزيد على 20 رسالة، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية.

وأوضح أن سبب اختيار الدكتور أحمد فتح الله عميدا لطب الأسنان بعد تخرجه عام 1993 من كلية الأسنان جامعة القاهرة، حصل على درجة الماجيستير عام 2002، ثم الدكتوراه عام 2007، وشغل العديد من المناصب منها وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ورئيس قسم الاستعاضة السنية المتحركة، ومدير مركز التعليم المستمر، وعضواً في وحدة العلاج المدفوع الأجر، وله العديد من الأبحاث المنشورة في مجلات دولية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى