fbpx
أهم الأخبارالنقابات

اليوم عمومية طارئة لـ «المهن الطبية».. كل التفاصيل

يعقد اتحاد المهن الطبية -الذى يضم نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين- يعقد جمعية عمومية غير عادية غدًا الجمعة الساعة 1 ظهرًا بمقر دار الحكمة.

جاءت الجمعية العمومية، بناءًا على طلب مئات من أعضاء الاتحاد، لمناقشة سبل الاستثمار الآمن والحفاظ على أموال صندوق المعاشات الخاص بأعضاء الاتحاد، بعد الحديث عن صفقات خاسرة واهدا لأموال الصندوق خلال عدة مشروعات وصفقات دخل فيها الاتحاد خلال الشهور والسنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: اتهامات بإهدار عشرات الملايين من أموال اتحاد المهن الطبية.. 3 وقائع

اقرأ أيضًا: «مصيرنا واحد» تطالب بمناقشة اهدار 56 مليون من أموال «المهن الطبية»

13 بندًا على جدول أعمال أعمال عمومية اتحاد المهن الطبية

وبناءًا على الدعوة التى نشرها مجلس ادارة اتحاد نقابات المهن الطبية، شمل جدول اجتماع الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد 13 بندًا للمناقشة.

ومن ضمن البنود مناقشة الميزانية، ومناقشة زيادة معاشات أعضاء الاتحاد، وعدم تمويل الاتحاد للمشروعات الترفيهية من أموال صندوق المعاشات، وتشكيل مجلس أمناء استثمار لتحديد مجالات الاستثمار الآمنة، ووضع خطة استثمارية سنوية تعرض على الجمعية العمومية.

كما سيتم مناقشة احالة أرباح أعضاء مجلس ادارة الاتحاد أو ممثلى الاتحاد أو نقاباته بالشركات المساهمة التى يشارك فيها الاتحاد، إلى صندوق المعاشات.

صفقة شركة داف كانت سبب فى المطالبة بعقد الجمعية العمومية

وكان كشف تفاصيل صفقة استحواذ الاتحاد على نسبة ٢٤% من شركة “داف” للحلول الرقمية مقابل دفع الاتحاد لمبلغ ٥٠ مليون جنيه، هو الذى أثار غضب أعضاء الاتحاد، ودفعهم للمطالبة بكف يد مجلس ادارة الاتحاد عن التصرف فى أموال صندوق المعاشات.

وخاصة أن حملة مصيرنا واحد، كشفت أن رأس مال شركة داف 5 ملايين جنيه، وبعد الهجوم على الاتحاد، والاعلان عن تواصل نقيب أطباء الأسنان مع مسئولي شركة الحلول الرقمية “داف” لتخفيض المبلغ الطلوب للشراكة بين الشركة واتحاد المهن الطبية ليصبح 7.8 مليون جنيه بدلا من 50 مليون جنيه المتفق عليها سابقا، وهو ما أثار الشكوك أكثر حول الصفقة، وفى النهاية رفضها الاتحاد بعد الضغط على مجلس ادارته.

وبالرغم من هذا الأمر، لم يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية المعلن، مناقشة ماتم فى المفاوضات مع شكرة داف، بالرغم من مطالبة أعضاء الاتحاد مناقشته.

الصيادلة يحشدون للجمعية العمومية العمومية لمساندتهم فى رفع الحراسة

أيضًا خلال الطلب المقدم من أعضاء الاتحاد لعقد الجمعية العمومية الطارئة، كان هناك بندًا للمطالبة بتضامن الاتحاد من الصيادلة فى الاجراءات القانونية لامتخذة لرفع الحراسة عن نقابة الصيادلة، وهو البند الذى لم يتضمنه جدول الأعمال أيضًا.

ويحشد الصيادلة للحضور غدًا، لانتزاع قرار من الجمعية العمومية، بتضامن الاتحاد مع الصيادلة لرفع الحراسة، ومخاطبة الجهات المسئولة لرفع الحراسة عن النقابة العامة للصيادلة.

وقدمت عدد من النقابات الفرعية للصيادلة، منها الغربية والقليوبية وبورسعيد والجيزة، بطلبات لرئيس الاتحاد، لمناقشة الحراسة المفروضة على نقابة الصيادلة واعلان الاتحاد تضامنه لرفع الحراسة على النقابة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى